الأطفال ضحية الألغام الحربية في مدينة حمص

الأطفال ضحية الألغام الحربية في مدينة حمص

نداء بوست-سليمان سباعي-حمص

أفاد مراسل "نداء بوست" في حمص بوفاة طفل اليوم الخميس يبلغ من العمر عشرة أعوام جراء انفجار لغم حربي من مخلفات العمليات العسكرية بالقرب من المنطقة الصناعية شمال مدينة حمص.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصدر مطلع قوله: إن الطفل كان برفقة عائلته في زيارة لأحد اقربائه ببلدة الحصوية قادماً من بلدة معربا بمدينة دمشق قبل أن ينفجر به لغم أرضي أثناء لعبه مع عدد من الأطفال على أطراف المنطقة الصناعية.

كما لفت المصدر إلى قيام عدد من الأهالي بنقل الطفل المصاب إلى مستشفى الباسل بحي الزهراء ليفارق على إثرها الحياة نتيجة تعرضه لإصابات بمناطق متفرقة من جسده.

وتسببت مخلفات الحرب بفتك أرواح العشرات من أبناء مدينة حمص وريفها، كان آخرها مقتل طفلين وإصابة آخر منتصف شهر شباط الماضي داخل حي بابا عمرو جنوب مدينة حمص، بالإضافة لمقتل أحد العمال بحي جب الجندلي أثناء محاولته إزالة الركام من إحدى الشقق السكنية.

يشار إلى أن أهالي المدينة حمص وريفها يحملون الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد المسؤولية الكاملة عن إزهاق أرواح أبناءهم سواء داخل المدينة أو أريافها عقب امتناع الأجهزة الأمنية عن إرسال فرق مختصة للكشف عن مواقع الألغام وإزالتها.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد