الأردن يعلن انتهاء الاشتباكات مع مهربي المخدرات على الحدود مع سورية

الأردن يعلن انتهاء الاشتباكات مع مهربي المخدرات على الحدود مع سورية

أعلن الأردن في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، انتهاء الاشتباكات مع مهربي المخدرات على الحدود مع سورية، بعد 14 ساعة من اندلاعها.

وقال الجيش الأردني إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، اشتبكت مع مجموعات مسلحة حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح أن عملية الاشتباك انتهت بعد 14 ساعة، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المهربين واعتقال تسعة منهم، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأوتوماتيكية والصاروخية.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي "استخدام جميع الإمكانات والقدرات والموارد لدى القوات المسلحة، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة".

كما شدد الحنيطي على أن "القوات المسلحة مستمرة وماضية وحازمة في منع هذه العمليات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وملاحقة المجموعات المسلحة التي تقف وراءها".

وأعلن الجيش الأردني يوم الاثنين إحباط محاولة واسعة النطاق لتهريب شحنة مخدرات وأسلحة من سورية، وذلك بعد اشتباك دام لساعات مع المهربين، أسفر عن مقتل عدد منهم وإلقاء القبض على 9 آخرين.

وبحسب بيان صادر عن الجيش الأردني فقد تم ضبط 4 ملايين و926 ألف حبة كبتاغون، و12 ألفاً و858 كف حشيش، بالإضافة إلى صواريخ من نوع “روكيت لانشر” وقذائف “آر بي جي” وقناصات وألغام مضادة للأفراد، كما تم تدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد