الأردن يضبط 4.2 مليون حبة مخدرة في معبر جابر الحدودي مع سورية

الأردن يضبط 4.2 مليون حبة مخدرة في معبر جابر الحدودي مع سورية

أعلن الأردن ضبط 4.2 مليون حبة مخدرة، يوم أمس الاثنين، كانت مخبأة داخل شاحنة قادمة من سورية عبر معبر جابر الحدودي.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني إن إدارة مكافحة المخدرات في معبر حدود جابر الحدودي مع سورية وبالتعاون والتنسيق مع الجمارك والأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن.

وفي التفاصيل، قال الناطق في بيان إن إدارة مكافحة المخدرات تلقت معلومات حول قيام مجموعات وعصابات إقليمية بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة من أجل تهريبها عن طريق الأردن لإحدى الدول المجاورة، موضحاً أنه تمت "متابعة المعلومات وتحديد أسلوب التهريب بواسطة إحدى مركبات الشحن".

وعند وصول المركبة المشتبه بها ومحاولة اجتياز الحدود، تم إيقافها وتفتيشها حيث تم العثور على 4.2 مليون حبة مخدر يقدر وزنها بـ 700 كيلوغرام كانت مخفية داخل مخابئ سرية أعدت في جسد المركبة لتلك الغاية، وفقاً للبيان.

كما تمكنت السلطات الأمنية في معبر جابر الحدودي من ضبط 3.5 كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة، بعد تلقيها معلومات عن محاولة أحد الاشخاص تهريبها الى داخل المملكة.

وأوضح الناطق باسم الأمن العام الأردني أنه جرى إيقاف المركبة المُعَدّة لتلك الغاية ومَن بداخلها وضبط المواد المخدرة، كما تم تحديد ثلاثة متورطين في القضية وإلقاء القبض عليهم.

جدير بالذكر أن الأردن يواجه منذ سيطرة النظام السوري على محافظة درعا عام 2018 وإعادة فتح معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب، محاولات متكررة لتهريب المخدرات إلى أراضيه، وقد حاول وقف هذه العمليات من خلال التطبيع مع النظام وإعادته إلى الجامعة العربية إلا أن تلك الجهود باءت بالفشل.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد