الأردن يدعو الأمم المتحدة للتعاون بخصوص الحل السياسي في سورية

الأردن يدعو الأمم المتحدة للتعاون بخصوص الحل السياسي في سورية

دعا  وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، "الأمم المتحدة ومنظماتها إلى التعاون مع اللجنة العربية للاتصال مع سورية، التي شكلتها الجامعة العربية.
وبحسب الصفدي فإن الهدف من التعاون المساهمة في جهود حل الأزمة السورية، وإنهاء ما سببته من دمار ومعاناة للشعب السوري وتحديات إقليمية ودولية".

جاء ذلك خلال اجتماع الصفدي في عمان، مع وكيل الأمين للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، والمبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون.

وقالت الخارجية الأردنية في بيان: إن الصفدي أطلع المسؤولين الأمميين على تفاصيل اجتماع عمان الذي "قدم خارطة طريق للتدرج نحو حل سياسي للأزمة السورية، ومعالجة تبعاتها الإنسانية والأمنية والسياسية".

وأوضح الصفدي أن "حل أزمة اللجوء يكون بتوفير البيئة اللازمة للعودة الطوعية للاجئين السوريين"، مشدداً على "ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة لمساعدة اللاجئين الذين يختارون العودة، لضمان أمنهم وسلامتهم وتوفير متطلبات العيش الكريم".

https://nedaa-post.com/?p=72953

واتفق المجتمعون على مواصلة التنسيق والعمل المشترك من أجل توفير الظروف اللازمة للعودة الطوعية، ومساعدة من يختار العودة منهم، وتوفير الدعم الكافي لهم وللدول المستضيفة.

توافق على حل الأزمة السورية

وقال الصفدي، خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التي عقدت قبل أيام في مدينة جدة السعودية، إنها شهدت "توافقاً على المضي قدماً في جهود حل الأزمة السورية.

ونقلت قناة الشرق عن الصفدي قوله: إنه  "سنعمل كذلك بشكل مكثف لإنهاء قضايا الإرهاب وقضايا المخدرات تحديداً، التي تشكل للأردن وللمنطقة خطراً كبيراً في ضوء ضخامة عمليات التهريب وآثارها الكارثية على شبابنا".

وأشار الصفدي في حديثه إلى أن: "التوافق الذي تم خلال اجتماع وزراء الخارجية أكد على التعاون في هذا الموضوع، ونحن نتطلع إلى ذلك".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد