الأردن يؤكد استمرار محاولات تهريب المخدرات من سورية

الأردن يؤكد استمرار محاولات تهريب المخدرات من سورية

أكد الأردن، يوم أمس الجمعة، استمرار وتكرار محاولات تهريب المخدرات من سورية نحو أراضيه، وذلك على الرغم من التطبيع مع النظام السوري.

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في الاجتماع الوزاري لـ"التحالف الدولي لمواجهة تهديد المخدرات الصناعية"، والذي استضافته الولايات المتحدة.

واعتبر الصفدي أن تشكيل التحالف "خطوة مهمة للتصدي لتهديد المخدرات الصناعية المتصاعد، ومواجهة الانتشار الخطير لها".

وأضاف: "إن هذا التحالف الدولي الجديد، سيتيح لنا العمل معاً لمكافحة إنتاج المخدرات الصناعية، وتهريبها، وتوزيعها".

كما أشار الصفدي إلى أن محاولات تهريب المخدرات من الحدود السورية مستمرة ومتكررة، مؤكداً مصادرة أكثر من 65 مليون حبة كبتاغون خلال العامين الماضيين.

https://twitter.com/ForeignMinistry/status/1677359492109934609?s=19

وأشار إلى أن "عالمية خطر المخدرات الصناعية والموارد الهائلة المتوفرة لمصنعيه ومهربيه تستوجب جهداً دولياً مشتركاً لمواجهة هذا الخطر".

كما شدد على ضرورة التعاون في توفير تكنولوجيا حماية الحدود وتبادل المعلومات الاستخباراتية، ومشاركة الخبرات في التوعية ضد المخدرات وتأهيل ضحاياها.

كذلك أبدى الصفدي استعداد الأردن للتعاون في مواجهة خطر المخدرات "التي لا يمكن حسمها من دون تعاون دولي حقيقي".

وبشكل دوري يعلن الأردن ضبط شحنات مخدرات قادمة من سورية، كان آخرها في أول أيام عيد الأضحى، حين أسقط الجيش الأردني طائرة مسيّرة تحمل كمية من الكبتاغون.

الجدير بالذكر أن "التحالف العالمي لمواجهة تهديدات المخدرات الصناعية"، يهدف إلى توحيد الجهود في جميع أنحاء العالم لمنع التصنيع غير المشروع للمخدرات والاتجار بها، والاستجابة بفعالية لتأثيراتها على الصحة العامة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد