الأردن: لن تنعم إسرائيل بالأمن دون أن يناله الفلسطينيون

الأردن: لن تنعم إسرائيل بالأمن دون أن يناله الفلسطينيون

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن إسرائيل لن تنعم بالأمن دون أن ينعم به الفلسطينيون.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده الصفدي اليوم السبت مع نظيريه البرتغالي جواو كرافينيو، والسلوفينية تانيا فايون، في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الصفدي: "إسرائيل لن تنعم بالأمن بقتل الفلسطينيين، فالأمن لن يتحقق إلا بحل الصراع وحل الدولتين".

كما أشار إلى أن "إسرائيل تهاجم كل من لا يتفق مع سياستها، ولا يمكن أن تظل فوق القانون الدولي".

واستنكر الصفدي العنف الإسرائيلي المفرط ضد الفلسطينيين، قائلاً إن "هذا العام، يعتَبر الأكثر دموية بالنسبة لهم منذ أكثر من 10 أعوام"، كما دعا المجتمع الدولي إلى الالتفات لما يحدث من هجمات على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

في سياق آخر، اعتبر الصفدي أن هذه الهدنة هي خطوة في الطريق الصحيح، ويجب أن تقود فوراً إلى وقف دائم للحرب، وأن تضمن إدخال المساعدات إلى جميع القطاع، بما في ذلك إلى شمال غزة.

من جانبها، دعت نائب رئيس الوزراء وزيرة الخارجية السلوفينية تانيا فايون، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والسماح بدخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، مؤكدة دعم بلادها لحل الدولتين سبيلاً لحل الصراع.

بدوره، شدد وزير الخارجية البرتغالي جواو كرافينيو على ضرورة تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار، كما أكد أن الحلول الدبلوماسية والسياسية هي الوحيدة التي يمكن من خلالها حل النزاع في المنطقة.

جدير بالذكر أن إسرائيل وحماس توصلتَا لاتفاق وقف إطلاق نار مؤقت في غزة مدته أربعة أيام، ينص على تبادُل عدد من الأسرى والمعتقلين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وذلك برعاية من قطر ومصر والولايات المتحدة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد