اعتداءات على اللاجئين السوريين في لبنان على خلفية مقتل باسكال سليمان

اعتداءات على اللاجئين السوريين في لبنان على خلفية مقتل باسكال سليمان

تعرض اللاجئون السوريون في لبنان إلى اعتداءات من قِبل عدد من اللبنانيين الغاضبين جراء مقتل القيادي في حزب القوات اللبنانية باسكال سليمان.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات تظهر تعرُّض لاجئين سوريين للضرب والاعتداء، بعد اتهام عصابة سورية بخطف وقتل باسكال سليمان.

وطالبت مديرية المخابرات اللبنانية مشرفي المخيمات والتجمعات السكنية للاجئين السوريين، بإبلاغ اللاجئين بعدم التجوال والالتزام ضمن مساكنهم، إلا للحالات الإسعافية الضرورية وبعد طلب إذن من المعنيين.

كما قررت مديرية المخابرات منع مزاولة الأعمال والأشغال حتى إشعار آخر، خاصة خارج منطقة عرسال.

من جانبها، طالبت بلدية ميفوق القطارة بانتشار أمني عام وبشكل فوري في محافظة جبل لبنان، خاصة مناطق: المتن، جبيل، كسروان حتى البترون، و"البدء باتخاذ إجراءات قاسية ورادعة بحق المخالفين والخارجين عن القانون من الجنسيتين اللبنانية والسورية".

 

اختطاف وقتل باسكال سليمان

 

أقدم 4 أشخاص، مساء يوم الأحد، على خطف سليمان بقوة السلاح عند مفترق يربط بلدة لحفد بطريق ميفوق وحاقل، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان إن مدير المخابرات تمكّن من توقيف معظم أعضاء "العصابة" الذين شاركوا في عملية الاختطاف.

وبحسب البيان فإن الموقوفين قتلوا سليمان خلال محاولتهم سرقة سيارته في منطقة جبيل، وقاموا بنقل جثته إلى سورية.

وبحسب مصادر مقربة من النظام السوري فقد تم العثور على جثة مجهولة الهوية في العقد الخامس من العمر ملقاة في الأراضي الزراعية بقرية أبو حوري في منطقة القصير الحدودية مع لبنان الواقعة تحت سيطرة ميليشيا "حزب الله".

ووفقاً للمصادر فإن الجثة كانت ملفوفة ببطانية وعليها آثار ضرب بالرأس والصدر بأداة صلبة، وأشار تقرير الطبابة الشرعية إلى أن زمن الوفاة، منذ 24 ساعة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد