اشتباكات في الحسكة تودي بحياة طفلين وعنصر في الجيش الوطني

اشتباكات في الحسكة تودي بحياة طفلين وعنصر في الجيش الوطني

شهدت مدينة رأس العين شمال الحسكة اليوم الأربعاء اشتباكاً مسلحاً بين عناصر من الشرطة المدنية. ومجموعة تتبع إحدى تشكيلات الجيش الوطني السوري في المدينة.

وقال مراسل "نداء بوست" في الحسكة: إن طفلين قُتلا وأصيبت امرأة. إضافة لمقتل أحد عناصر الشرطة المدنية بعد مشاجرة تطورت إلى اشتباك مسلح مع مجموعة تابعة لفصيل السلطان مراد المتواجد في مدينة رأس العين.

وأضاف مراسلنا أن الاشتباك اندلع بالتزامن مع مرور سيارة مدنية عند مدخل مدينة رأس العين الجنوبي. مما أدى إلى إصابة طفلين وامرأة نقلوا على إثرها إلى المشفى الوطني في المدينة ليفارق الأطفال الحياة متأثرين بجروحهم التي أصيبوا بها.

كما أدى الاشتباك إلى مقتل الشرطي إسماعيل جدعان العبود وإصابة عدد من عناصر فصيل السلطان مراد بجروح متفاوتة.

وبحسب مصدر مقرب من الشرطة المدنية فإن المشاجرة وقعت بعد رفض عنصر من فصيل السلطان مراد التوقف عند حاجز الشرطة المدنية. لتسجيل أوراق دخول دراجته النارية إلى المدنية والتشاجر مع عناصر الحاجز وإطلاق النار باتجاه العنصر المتوفى.

كما حاول العنصر في فصيل السلطان مراد الفرار بعدها إلا أن عناصر الشرطة المدنية قاموا بإطلاق النار وإصابته بجروح متوسطة ليقوم بعدها فصيل السلطان مراد بالاستنفار والهجوم على حاجز الشرطة المدنية عند قوس مدينة الحسكة.

ولا تزال المدينة تشهد حالة من التوتر والاستنفار لكافة الأطراف العسكرية المتواجدة ضمن المدينة تخوفاً من تجدد الاشتباكات مرة أخرى.

وشهدت مدينة رأس العين منذ خضوعها لسيطرة فصائل الجيش الوطني السوري أواخر العام 2019 بعد عملية نبع السلام لعدة اشتباكات مسلحة بين الفصائل العسكرية المتواجدة في المدينة لأسباب مختلفة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد