ارتفاع حصيلة ضحايا تدهور حافلة الطلاب غرب إدلب

ارتفاع حصيلة ضحايا تدهور حافلة الطلاب غرب إدلب

أعلن الدفاع المدني السوري، ارتفاع حصيلة ضحايا تدهور الحافلة التي تقل مجموعة طلاب في ريف إدلب الغربي، اليوم الخميس، ما أدى إلى سقوطها في نهر العاصي.

وقال الدفاع المدني إن 7 مدنيين (4 طفلات طالبات، وطفلان من أبناء الكادر التدريسي، وسيدة من كادر المدرسة) قضوا، وأصيب 20 آخرين (12 طفلة طالبة، و4 أطفال أبناء معلمة من الكادر التدريسي، ومعلمتان، وسائق الحافلة وابنته) في حصيلة غير نهائية للحادثة.

وأوضح الدفاع المدني أن حافلة كانت تقل رحلة مدرسية تدهورت وسقطت من جرف صخري شديد الانحدار في مياه نهر العاصي بمنطقة عيون عارة بريف دركوش غرب إدلب، مشيراً إلى أن فرقه أنهت عمليات البحث عن مفقودين في مياه نهر العاصي بعد نحو 6 ساعات من العمل. 

وفي تفاصيل الحادث، قال الدفاع المدني إن المؤسسة استنفرت ورفعت جاهزية كوادر الاستجابة الطارئة بعد الحادث، وتوجهت في تمام الساعة 2:35، فرق مختصة مؤلفة من خمسة فرق للإنقاذ المائي، وخمسة فرق للطوارئ والبحث والإنقاذ وأحد عشر فريقاً للإسعاف، بشكل فوري إلى المكان وبدأت عمليات البحث والإنقاذ بالجروف الصخرية وفي مياه النهر.

وانتشلت فور وصولها 4 وفيات وعدد من الإصابات بينهم أطفال ونساء لترتفع حصيلة الضحايا مع استمرار أعمال البحث والإنقاذ إلى 7 وفيات و20 مصاباً أغلبهم طالبات، وفقاً للبيان.

وأضاف: "انتهت عمليات البحث والإنقاذ المائي والبري التي استمرت نحو ست ساعات، وهي زمن قياسي نظراً لطبيعة المنطقة الصخرية شديدة الانحدار وكثيفة الأشجار، إضافة لانخفاض الرؤية في مياه النهر وتفاوت أعماقه، وتم التأكد من عدم وجود مفقودين بعد مطابقة العدد الكلي لركاب الحافلة مع عدد الضحايا من مصابين ووفيات".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد