إيران تعتبر الزيارات العربية لنظام الأسد واقعية وإيجابية

إيران تعتبر الزيارات العربية لنظام الأسد واقعية وإيجابية

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على زيارة الوفد البرلماني العربي وزيارة بعض المسؤولين العرب لدمشق مؤخراً.

وقال كنعاني في تغريدة على حسابه في تويتر، قائلاً: "الانفتاحات الأخيرة في علاقات الدول العربية مع سورية، بما في ذلك زيارة وفد من البرلمانات العربية إلى دمشق لإعلان التضامن معها بعد الزلزال المدمر الأخير، خطوة واقعية وإيجابية على طريق التضامن الإسلامي".

وأضاف بالقول إن "اعتماد نهج وطني مستقل وتجاهل رغبات الهيمنة الأجنبية، سيجعل دول المنطقة قادرة على حل مشاكلها عبر الحوار والآليات الإقليمية" على حد وصفه.

واعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري، الزيارة التي أجراها صباح أمس الاثنين إلى دمشق ولقاءه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد زيارة ”إنسانية”.

وقال وزير الخارجية المصري في تصريح صحافي: ”هدف الزيارة إنساني في المقام الأول لنقل التضامن في محنة الشعب السوري بسبب الزلزال”.

ونقلت وسائل إعلام موالية للنظام عن شكري قوله: ”تشرّفت بلقاء الرئيس بشار الأسد ونقلت له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكيد على التضامن مع سورية والاستعداد لمواصلة دعمها بمواجهة آثار الزلزال”.

وأشار شكري إلى أن مصر ”قدمت حتى الآن ما يزيد على 1500 طن من المساعدات الإغاثية وتتطلع إلى ما تحتاجه سورية بالتواصل مع الدول الأخرى”.

وأضاف: ”نحن على أتمّ الاستعداد بما لدينا من موارد أن نوفر كل سُبل الدعم الإنساني ومؤازرة أشقائنا في سورية، وهذا سوف يتم بالتنسيق الكامل كما كان في البداية مع الحكومة (النظام السوري) وفقاً للأولويات التي تحددها”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد