إيران تحتجز سفينة في الخليج وتصادر شحنة نفط أمريكية

إيران تحتجز سفينة في الخليج وتصادر شحنة نفط أمريكية

كشفت وكالة "تسنيم" للأنباء أن الحكومة الإيرانية احتجزت سفينة في الخليج. وصادرت شحنة نفط أمريكية عليها، بعد شكوى قانونية قدمها مصابون بمرض الفراشة الجلدي.

وقالت الوكالة إنه "عقب العقوبات التي فرضتها الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة. والتي أدت إلى منع بيع الأدوية اللازمة لمرضى الفراشة من قِبل شركة سويدية تسببت لهم في إصابات جسدية ونفسية بالغة. قدم مرضى الفراشة EB شكوى ضد أمريكا في محكمة قانون العلاقات الدولية (الفرع 55) في طهران".

وأشارت إلى أنه بعد المتابعة القانونية التي أجراها المحامون في القضية "أمرت المحكمة أخيراً بمصادرة شحنة النفط الأمريكية التابعة لسفينة أدفانتش سويت في الخليج".

وفي شهر يناير الماضي أعلنت القوات  البحرية الإيرانية أنها احتجزت ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في بحر عُمان. رداً على قيام الولايات المتحدة بتوقيف الناقلة ذاتها ومصادرة شحنتها من النفط الإيراني العام الماضي.

كذلك أوردت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا" حينها أن القوات البحرية الإيرانية أوقفت ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عُمان "بأمر قضائي".

وكانت واشنطن قد أكدت في سبتمبر 2023 أنها قامت في إبريل من العام ذاته. بمصادرة شحنة نفط إيرانية كانت على متن ناقلة تحمل اسم "السويس راجان" تديرها شركة يونانية. وكان هذا الإعلان أول تأكيد رسمي للواقعة التي أعقبها قيام طهران بمصادرة ناقلتين بمياه الخليج في إبريل ومايو.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد