إصابة 4 مدنيين جراء قصف النظام السوري على مدينة أريحا جنوب إدلب

إصابة 4 مدنيين جراء قصف النظام السوري على مدينة أريحا جنوب إدلب

أُصيب أربعة مدنيين، بينهم طفل وامرأتان، بقصف صاروخي لقوات النظام السوري استهدف الأحياء السكنية في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، مساء أمس الأحد.

كما تعرضت الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور غربي إدلب لقصف مماثل، صباح اليوم. وذلك بعد ساعات من استهداف  أطراف بلدة إحسم وقرية شنان، دون ورود أنباء عن إصابات.

في سياق متصل، ارتكبت قوات النظام السوري مجزرة في ريف حماة الغربي. أمس الأحد إثر استهداف بلدة القرقور في منطقة سهل الغاب بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وقال مراسل "نداء بوست: إن قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين غرب حماة قصفت البلدة بشكل مكثف. ما أدى إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها أربعة أطفال من عائلة واحدة إضافة إلى إصابة طفل خامس بجروح.

كما أدى القصف إلى حدوث أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين. ووفقاً لما ذكر مراسلنا فإن فِرَق الدفاع المدني السوري توجهت إلى المنطقة وعملت على نقل الضحايا إلى النقاط الطبية القريبة.

كذلك، أُصيب مدني بجروح ورضوض إثر انهيار جدار منزله جراء غارة جوية شنتها المقاتلات الروسية الليلة الماضية استهدفت قرية الشيخ سنديان في ريف إدلب الغربي.

وأيضاً طالت الغارات الروسية قريتَيْ غانية والقنيطرة ومحيط بلدة الشيخ يوسف في ريف إدلب الغربي. ما أدى إلى إصابة طفلة بجروح.

وفي ريف حلب الغربي، استهدفت قوات النظام السوري بلدة الأبزمو براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في البنية التحتية ومنازل المدنيين.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة شمال غربي سورية تتعرض منذ أسابيع لحملة تصعيد وقصف من قِبل قوات النظام وروسيا. ما تسبب بمقتل عشرات المدنيين ونزوح عشرات الآلاف، وذلك انتقاماً من التفجير الذي وقع في الكلية الحربية بحمص.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد