إسرائيل تقصف مواقع للنظام السوري وإيران في دمشق وريفها

إسرائيل تقصف مواقع للنظام السوري وإيران في دمشق وريفها

قصفت إسرائيل الليلة الماضية، مواقع لقوات النظام السوري وميليشيات إيران في العاصمة دمشق وفي ريفها الجنوبي.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إنه حوالي الساعة 1:35 من فجر اليوم السبت "نفذت إسرائيل هجوماً جوياً من اتجاه الجولان المحتل، استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وزعم المصدر أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للنظام تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها، كما أكد أن الهجوم أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية فقط.

من جانبها، ذكرت مصادر محلية أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع تابعة لميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الايراني قرب مطار دمشق، وفي بلدات السيدة زينب وعقربا وحجيرة بالريف الجنوبي.

كما أكدت شبكة "صوت العاصمة" المتخصصة بنقل أخبار دمشق وريفها رصد حركة كثيفة لسيارات إسعاف متجهة نحو المواقع المستهدفة، ما يرجح وقوع قتلى وجرحى.

وتداولت صفحات ومواقع محلية تسجيلات مصورة وصوراً تظهر حجم الدمار الكبير الذي حدث في أحد المواقع المستهدفة في منطقة السيدة زينب.

https://twitter.com/NEDAAPOST/status/1730840934059741588?t=wjkTwSXVvmrV7gfLgQ03hQ&s=19

وهذا الهجوم هو الأول الذي تشنه إسرائيل على مواقع لقوات النظام السوري وميليشيات إيران في سورية، عقب انتهاء الهدنة في غزة صباح يوم أمس الجمعة، والثاني خلال أيام بعد ذلك الذي وقع في 26 الشهر الماضي.

الجدير بالذكر أنه منذ اندلاع الحرب في غزة شنت إسرائيل عدة هجمات استهدفت مواقع للنظام وإيران في دمشق وحلب ودرعا والسويداء، كما طال القصف مطارَيْ دمشق وحلب ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة عدة مرات.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد