إسرائيل تقصف مواقع للنظام السوري في حلب

إسرائيل تقصف مواقع للنظام السوري في حلب

نفذت إسرائيل هجوماً صاروخياً استهدف مواقع تابعة للنظام السوري قرب مدينة حلب، مساء اليوم السبت، وذلك بعد ساعات من القصف الذي تعرضت له مواقع الميليشيات الإيرانية شرق دير الزور.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إنه "حوالي الساعة 20: 17 من مساء اليوم نفذ الجيش الإسرائيلي هجوماً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب مدينة حلب".

وزعم المصدر أن الهجوم أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية، كما ذكرت صحيفة "الوطن" الموالية أن "مطار حلب الدولي يعمل كالمعتاد، وقبل قليل هبطت فيه طائرة مدنية".

وجاء هذا الهجوم بعد ساعات من الغارات التي تعرضت لها مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرق دير الزور.

واستهدفت الغارات مقرات الميليشيات قرب دوار الهجانة وفي محيط مشفى عائشة ومقر الفوج 47 التابع للحرس الثوري والواقع قرب مشفى بدر.

كما طالت الغارات رتلاً مؤلفاً من ثماني شاحنات بعد دخوله الأراضي السورية قادماً من العراق.

وبحسب مصادر محلية فإن الغارات أدت إلى مصرع عدد من عناصر الميليشيات، إضافة إلى إصابة عشرين آخرين بجروح، كما تسببت بحدوث انفجارات ضخمة واندلاع حرائق في المواقع المستهدفة.

جدير بالذكر أن وكالة “أسوشيتد برس” نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن الغارات الأخيرة شرقي سورية تسببت بمصرع 6 عناصر منهم 4 من حزب الله واثنان سوريان، مشيرة إلى أنها جاءت بعد تعرض قاعدة أمريكية في أربيل لهجوم صاروخي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد