إسرائيل تقصف مواقع للنظام السوري في السويداء ودمشق

إسرائيل تقصف مواقع للنظام السوري في السويداء ودمشق

شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات جوية على مواقع لقوات النظام السوري في ريفَي السويداء ودمشق، الليلة الماضية، ما أدى إلى وقوع خسائر في صفوفها.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه حوالَي الساعة العاشرة و50 دقيقة من مساء أمس الأربعاء نفذت إسرائيل هجوماً جوياً من اتجاه بعلبك في لبنان، استهدف بعض النقاط العسكرية في المنطقة الجنوبية.

وزعم المصدر أن الهجوم أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية، دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

من جانبها، ذكرت شبكة "السويداء 24" أن الغارات الإسرائيلية استهدفت نقطتَيٍ رادار وإنذار مبكّر بمنطقتَيْ تل القليب وتل المسيح بشكل متزامن.

وأشارت إلى أن القصف حقق إصابات مباشرة في الموقعين، حيث تصاعدت ألسنة اللهب منهما.

كما أكدت الشبكة نقلاً عن مصادر وصفتها بأنها "مطلعة" أن الغارات الجوية أدت إلى تدمير منظومتَي الرادار في تل القليب وتل المسيح.

كذلك أكدت شبكة "صوت العاصمة" المتخصصة بنقل أخبار دمشق وريفها سماع دوي انفجارات عنيفة في منطقتَي السيدة زينب وعقربا حيث تنتشر الميليشيات الإيرانية بشكل مكثف.

كما أكدت الشبكة وصول إصابات إلى مشفى "الإمام الصدر" جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في السيدة زينب.

جدير بالذكر أن إسرائيل لم تعلن -حتى الآن- مسؤوليتها عن قصف مواقع في السويداء ودمشق، إلا أن هذا الاستهداف يأتي في إطار تصاعُد الهجمات التي تستهدف مواقع للنظام السوري وإيران على خلفية الحرب الدائرة في غزة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد