إسرائيل تقصف مواقع جنوبي سورية رداً على إطلاق قذائف منها 

إسرائيل تقصف مواقع جنوبي سورية رداً على إطلاق قذائف منها 

قصفت إسرائيل، الليلة الماضية، مواقع جنوبي سورية رداً على إطلاق قذائف منها باتجاه الأراضي المحتلة.

وأكدت مصادر محلية إطلاق الميليشيات الإيرانية صواريخ من نوع "كاتيوشا" من ريف القنيطرة نحو الجولان المحتل، كما أشارت إلى أن المدفعية الإسرائيلية ردت بقصف مصدر إطلاق الصواريخ.

من جانبها، أشارت وسائل إعلام موالية إلى سماع دوي انفجارات متوسطة الشدة أقصى ريف القنيطرة الجنوبي المتداخل مع ريف درعا الغربي، موضحة أنها ناتجة عن إطلاق صواريخ نحو الجولان.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن ثلاثة قذائف جرى إطلاقها من سورية نحو إسرائيل، سقطت اثنتان منها داخل الأراضي السورية والثالثة سقطت في منطقة مفتوحة.

كما أشار أدرعي إلى أن الجيش الإسرائيلي رد على مصادر النيران، دون أن يوضح طبيعة هذا الرد ونتائجه.

بدورها، قالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية إن الجيش الإسرائيلي قصف بواسطة الطائرات والدبابات أجزاء من البنية التحتية وموقعاً عسكرياً لقوات النظام السوري.

وفي العاشر من الشهر الجاري، شنت إسرائيل هجوماً صاروخياً الليلة الماضية، استهدف مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وبحسب مصادر محلية فإن القصف جرى على جولتين واستهدف مواقع في منطقة السيدة زينب وفي محيط مطار دمشق.

جدير بالذكر أن إسرائيل كثفت من قصفها لمواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سورية عقب اندلاع الحرب في غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كما تمكنت من قتل عدد من عناصر وقيادات ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد