إسرائيل تتعهَّد بطرد إيران وحزب الله من سورية

إسرائيل تتعهَّد بطرد إيران وحزب الله من سورية

تعهَّد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بالعمل على "طرد" إيران و"حزب الله" اللبناني من سورية.

وأشار  غالانت، في حديثه : "لن نسمح للإيرانيين و(حزب الله) بإلحاق الأذى بنا. لم نسمح بذلك في الماضي، ولا نسمح به في الوقت الحاضر، ولن نسمح به في المستقبل".

ووجَّه حديثه إلى جنود من لواء "جفعاتي" قائلاً: "سنطردهم من سورية ونرسلهم إلى حيث ينبغي أن يكونوا... أي إيران".

وأمس، ألمح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلى دور جيش الإسرائيلي في القصف المكثف على عدد من المواقع في سورية مؤخراً.

وقال نتنياهو خلال جلسة للحكومة: "إننا نجبي ثمناً باهظاً في خارج إسرائيل.. أنصح أعداءنا بألا يخطئوا. فالنقاشات الداخلية في إسرائيل لن تمسّ قدراتنا بالعمل ضد أعدائنا في جميع الجبهات، في أي مكان وأي وقت".

إسقاط مسيّرة إيرانية قادمة من سورية

أعلن الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيّرة، اخترقت الأجواء قادمة من سورية، مساء أمس الأحد، وسط ترجيحات بِتَبَعِيَّتها للميليشيات الإيرانية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه رصد قطعة جوية مجهولة تسللت من جهة الأراضي السورية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية حيث تمت متابعتها من قِبل وحدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو.
وأضاف: "تم استدعاء مروحيات ومقاتلات حربية، وإسقاط القطعة الجوية في منطقة مفتوحة حيث لم تشكل أي خطر في أي مرحلة"، موضحاً أنه "لم يتم تفعيل الإنذار وَفْق السياسة المتبعة".
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن الطائرة المسيرة تم اعتراضها شمال طبريا في وادي الحولة، وإن الجيش الإسرائيلي يُقدر أن تكون إيرانية.

وتأتي هذه الحادثة بعد نحو 24 ساعة من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة حمص.

كما أنها جاءت بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني، مصرع النقيب مقداد مهقاني جعفر آبادي، متأثراً بجروحه التي أُصيب بها إثر الهجوم الإسرائيلي على ريف دمشق فجر يوم الجمعة، وتوعد الميليشيات بالرد على ذلك.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد