إدانات عربية ودولية لمجزرة مشفى المعمداني في غزة

إدانات عربية ودولية لمجزرة مشفى المعمداني في غزة

أدانت الدول العربية والغربية المجزرة التي ارتكتبها إسرائيل في مشفى المعمداني في قطاع غزة، الليلة الماضية، والتي أودت بحياة أكثر من 500 فلسطيني.

ونددت قطر والسعودية ومصر والأردن وعمان والجزائر وموريتانيا والعراق وليبيا والمغرب والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي، بهذه الجريمة، كما طالبت بوقف فوري للعمليات العسكرية في غزة.

وكذلك أدانت تركيا وإيران وباكستان والولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وسويسرا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والنرويج وألمانيا وكندا، والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، مجزرة مشفى المعمداني في غزة.

وأيضاً استنكرت منظمات هيومن رايتس ووتش وأطباء بلا حدود وأوكسفام الخيرية والصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، هذه المجزرة وطالبت بوقف فوري للعمليات العسكرية.

كما سيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة اليوم الأربعاء لبحث المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في مشفى المعمداني في غزة.

وسيتم خلال الجلسة -التي ستكون مفتوحة- التصويت على مشروع قرار البرازيل الذي يطالب بـ"هدنة إنسانية" في غزة.

ومساء أمس الثلاثاء، سقط أكثر من 500 قتيل جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مشفى المعمداني في غزة، وبحسب مصادر صحافية فإن آلاف الفلسطينيين كانوا نازحين إلى ساحات المشفى هرباً من الغارات الإسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن "الطائرات الإسرائيلية شنت غارة على المستشفى الكائن بحي الزيتون بغزة أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجؤوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة أكدت أن معظم ضحايا المجزرة هم من الأطفال والنساء الذين غابت ملامحهم من شدة القصف.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد