إحباط محاولة تهريب 1.5 مليون حبة كبتاغون إلى شمال غربي سورية

إحباط محاولة تهريب 1.5 مليون حبة كبتاغون إلى شمال غربي سورية

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات تضم 1.5 مليون حبة كبتاغون إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سورية.

وقالت الوزارة في بيان: إن فوج الحدود في جرابلس ضبط حوالَي الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت، حوالَيْ مليون ونصف المليون حبة كبتاغون بوزن يصل إلى 22 كيلوغراماً.

وأوضح البيان أن الشحنة كانت قادمة من مناطق سيطرة "قسد" عبر نهر الفرات، وكانت وجهتها مناطق ريف حلب التي تديرها الحكومة السورية المؤقتة.

https://twitter.com/NEDAAPOST/status/1613989018542215179?t=iQunq0wxRx9RriJiTRC5WA&s=19

كما أشارت الوزارة في بيانها إلى اعتقال اثنين من مهربي المخدرات المُشتبَه بهم، مؤكدة أنهما متورطان في محاولة إدخال هذه الشحنة إلى ريف حلب.

شمال غربي سورية والكبتاغون

نشر مركز "جسور" للدراسات في شهر كانون الثاني/ يناير العام الماضي، دراسة تناولت تجارة وإنتاج المخدرات في سورية، وخطوط التهريب الخاصة بها.

وأكد المركز وجود خطين رئيسييْنِ لتهريب المخدرات في منطقة شمال غربي سورية.

https://twitter.com/jusoorstudies/status/1484948017744687108?t=9_xmKN3Pump1_G7KPJGFKg&s=19

وأول تلك الخطوط يقع قرب بلدتَيْ نبل والزهراء الخاضعتين لسيطرة ميليشيا محلية تابعة لحزب الله، حيث يتم تهريب المخدرات منها إلى عفرين ومنها تتم عملية التوزيع ضِمن مناطق سيطرة المعارضة، وتهريبها إلى خارج سورية.

أما الخط الثاني فيقع عند خطوط التماسّ بين منطقة الراعي وتركيا.

يُضاف إلى ذلك خط التهريب الممتد من دير حافر الخاضعة لسيطرة النظام إلى منبج الخاضعة لسيطرة "قسد" ومن ثَمّ إلى الباب وجرابلس الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

الجدير بالذكر أن الجيش الوطني السوري يعلن باستمرار ضبط محاولات إدخال مخدرات إلى مناطق وجوده في ريفَيْ حلب الشرقي والشمالي، حيث يتم إدخال المواد المخدرة إلى المنطقة لتوزيع قسم منها محلياً وتهريب باقي الكميات إلى تركيا.

https://nedaa-post.com/?p=60572

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد