أهالي دير الزور يرفضون التبرّع لـ "لجان" تابعة للنظام

أهالي دير الزور يرفضون التبرّع لـ "لجان" تابعة للنظام

أهالي دير الزور يرفضون التبرّع لـ "لجان" تابعة للنظام

 

نداء بوست – عبد الله العمري – دير الزور

رفض أغلب الأهالي في مناطق دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية تقديم أي نوع من التبرعات للجهات واللجان التي قام النظام بتشكيلها ضِمن المدينة.

وقال مراسل "نداء بوست" في دير الزور: إن مؤسسات النظام حاولت استغلال الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق الشمال السوري في إدلب وحلب إضافة لبعض المدن الخاضعة لسيطرته في اللاذقية وحماة.

مضيفاً أن لجاناً تابعة لمؤسسات النظام بدأت منذ الساعات الأولى لوقوع الزلزال محاولة جمع التبرعات المادية والعينية من أهالي المحافظة بحجة إرسالها إلى المناطق المتضررة.

وجاء تشكيل اللجان التابعة للنظام بطلب من "القيادة السياسية" في المحافظة والمتمثلة بأمين فرع "حزب البعث" والمحافظ وذلك ضِمن كافة الجهات الإدارية والبلديات التابعة للنظام.

وضمت تلك اللجان موظفين وإداريين من ضِمن مؤسسات النظام كالمخاتير ورؤساء البلديات وأمناء الفرق الحزبية والذين قاموا بجولات ضِمن مدينة دير الزور والقرى والبلدات التابعة لها لجمع التبرعات.

ولاقت تلك اللجان رفضاً شعبياً من قِبل الأهالي الذين امتنعوا عن التبرع لها وذلك لفقدانهم الثقة بأي جهة تابعة للنظام ونتيجة السرقات المتكررة والمعهودة من قِبل النظام ومؤسساته.

وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت مدينة دير الزور وريفها حملات إغاثة كبيرة وبإشراف مباشر من الأهالي لجمع التبرعات وإرسالها إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال حيث وصلت تلك القوافل تباعاً للأهالي المتضررين شمال غربي سورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد