أنقرة تبدي استعدادها لعقد الاجتماع الرباعي على مستوى وزراء الخارجية

أنقرة تبدي استعدادها لعقد الاجتماع الرباعي على مستوى وزراء الخارجية

 

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: إن أنقرة تنتظر دعوة من موسكو لعقد اجتماع رباعي على مستوى وزراء الخارجية في المستقبل مع الأطراف المعنية لاستكمال المباحثات في مسار التطبيع.

كما أوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن في لقاء خاص على شاشة (NTV)، أنه تم التخطيط لانضمام وزراء الدفاع ورؤساء أجهزة الاستخبارات لكلا الطرفين في اجتماع وزراء الخارجية الذي سيعقد في الأيام المقبلة.

وطالب المسؤول التركي من النظام السوري أن يكون أكثر إيجابية من أجل دفع العملية دون شروط مسبقة، وأضاف: "بالنظر إلى عمق وتعقيد المشكلات، ما نزال في بداية العملية".

https://nedaa-post.com/?p=69425

وفي السياق ذاته أشار موقع "بي بي سي" التركي إلى أن مقترحاً بشأن الاجتماع المرتقب في موسكو سيقدم إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارته إلى تركيا يوم غد الخميس والجمعة.

بدأ في العاصمة الروسية، يوم الثلاثاء الماضي الاجتماع الرباعي لمعاوني وزراء الخارجية في روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري، وذلك بعد مشاورات ثنائية أجرتها الوفود المشاركة يوم أمس.

https://nedaa-post.com/?p=69392

كما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية، بأن الوفود بدأت بالوصول إلى قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية في موسكو، مشيرة إلى أن الوفد الروسي يترأسه نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والوفد الإيراني يترأسه مستشار وزير الخارجية علي أصغر خاجي، ويرأس الوفد التركي نائب وزير الخارجية بوراك أكتشابار، فيما يترأس وفد النظام السوري معاون وزير الخارجية أيمن سوسان.

https://nedaa-post.com/?p=69375

 

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد