أنجلينا جولي تُوجّه مناشدة لمساعدة ضحايا الزلزال في سورية وتركيا

أنجلينا جولي تُوجّه مناشدة لمساعدة ضحايا الزلزال في سورية وتركيا

 

نداء بوست- أخبار سورية- متابعات

نشرت الممثلة الأمريكية والمبعوثة السابقة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، مناشدة عَبْر حسابها على "إنستغرام"، لحثّ العالم على المساهمة في إغاثة المتضررين من الزلزال في سورية وتركيا.

ونشرت جولي عبر حسابها، مقطع فيديو لأحد عناصر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) يقول فيها، "هذه الكارثة أكبر منّا، نريد مساعدة عاجلة لإنقاذ المدنيين من تحت الركام".

كما نشرت صورة لعمليات البحث والإنقاذ في سورية، وصورة لرجل تركي يمسك بيد ابنته التي توفيت تحت الأنقاض في ولاية قهرمان مرعش، ومقطع فيديو يصوّر حجم الدمار في ولاية هاتاي التركية.

وأرفقت جولي، رابطاً للتبرع للحملة الخاصة التي أطلقها الدفاع المدني السوري، من أجل الاستجابة لتداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي سورية وجنوبي تركيا فجر الاثنين الماضي، بالإضافة إلى منظمة تركية تحمل اسم "tphilanthropy".

وفجر الاثنين الماضي، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سورية بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف 24.617 وفاة في تركيا وفق آخِر إحصائية أعلن عنها نائب الرئيس التركي، ونحو 3.818 وفاة في سورية والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد