أكثر من 1000 جثة.. معبر باب الهوى يواصل تسلُّم جثث السوريين من تركيا

أكثر من 1000 جثة.. معبر باب الهوى يواصل تسلُّم جثث السوريين من تركيا

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا أن عدد القتلى السوريين الذين وصلوا من الولايات التركية الجنوبية، التي ضربها الزلزال المدمر، بلغ نحو 1067 شخصاً، من أطفال ونساء ورجال.

وبحسب معبر باب الهوى الحدودي الفاصل بين سورية وتركيا فإن عملية "نقل جثامين الضحايا، تتم وفق آلية سهلة ومنضبطة".

وتسبب الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب تركيا وشمال غرب سورية في سقوط آلاف الضحايا السوريين والأتراك وسط استمرار عمليات إخراج العالقين تحت الأنقاض.

وفي الوقت ذاته، بدأ عدد من الدول العربية إرسال مساعدات إنسانية لمواجهة كارثة الزلزال في شمال سورية وذلك عبر معبر باب الهوى شمال إدلب ومعبر الحمام في ريف حلب.

ومن بين الدول التي قدمت مساعدات لمناطق الشمال السوري السعودية وقطر والكويت وكردستان العراق.

وأقرت الأمم المتحدة بأنها خذلت أكثر من خمسة ملايين مدني يقيمون في منطقة شمال غربي سورية، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سورية وجنوب تركيا قبل سبعة أيام.

وقال وكيل الأمين العامّ للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث: "لقد خذلنا الناس في شمال غربي سورية، إنهم محقون في الشعور بالتخلي عنهم".

وأضاف في تغريدة على تويتر اليوم الأحد: "أبحث عن المساعدة الدولية التي لم تصل، واجبي هو تصحيح الفشل بأسرع وقت ممكن، هذا هو تركيزي الآن".

ولم تستجب الأمم المتحدة لنداءات الاستغاثة التي أطلقها السوريون والمنظمات الإنسانية وفِرَق الإنقاذ بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم الإثنين الماضي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد