أغانٍ طائفية تستفز أهالي درعا وتلمح للتصعيد العسكري

أغانٍ طائفية تستفز أهالي درعا وتلمح للتصعيد العسكري

نداء بوست - ولاء الحوراني - درعا

تزامناً مع بدء الدول العربية إعادة علاقاتهم مع النظام السوري، سارع الأخير إلى ترجمة ذلك بتغييرات تعكس تحجُّر عقليته وتعطُّشه لإعادة هيمنته وتعزيز قبضته الأمنية.

وانتشرت مؤخراً وبشكل مستفز الأغاني الطائفية بشكل واسع في شوارع مدينة درعا في سيارات قوات النظام والميليشيات الطائفية وبصوت عالٍ بكلمات مستفزة مليئة بالحقد والكراهية كأغنية "نحن الشيعة وانتصرنا وجيش يزيد انهزم".

زيادة القوات العسكرية

كما عمد النظام إلى زيادة مواقعه العسكرية واستقدام تعزيزات إلى درعا من ضمنها راجمات صواريخ ومدرعات وغيرها من الأسلحة تزامناً مع مطالبات من اللواء مفيد حسن قائد الفيلق الأول ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بإجراء تسويات جديدة وتسليم المطلوبين والسلاح المنتشر في المحافظة.

https://nedaa-post.com/?p=73637

ومؤخراً استقدم النظام تعزيزات عسكرية لتثبيت نقاط جديدة في أرياف المحافظة والبحث عن مطلوبين وأسلحة في مناطق درعا البلد ومخيم درعا ومدن وبلدات الريف الغربي من المحافظة ومدينة جاسم والصنمين ومحجة في الريف الشمالي.

وكانت قد ثبتت قوات النظام نقطة عسكرية في محيط مدينة طفس بالقرب من القصر الواقع على طريق درعا- طفس إضافة لتثبيت نقطة عسكرية أُخرى بالقرب من سد اليادودة في ريف محافظة درعا الغربي.

ارتفاع وتيرة الاعتقالات

ولوحظ خلال الأيام الفترة الماضية ارتفاع وتيرة الاعتقالات والحملات الأمنية التي شنتها قوات النظام في القرى والبلدات حيث شنت دوريات مشتركة تابعة للنظام حملة دهم استهدفت عشرات الخيم التابعة لعشائر البدو بين بلدتي ناحتة وصما في ريف درعا الشرقي واعتقلت العشرات من قاطني تلك الخيم.

https://nedaa-post.com/?p=72923

إضافة إلى مداهمة بلدة أم المياذن من قِبل جهاز الأمن العسكري واعتقال عدد من المدنيين إضافة إلى حملة دهم وتفتيش في بلدة المليحة الغربية بريف درعا الشرقي في حين داهمت قوات تابعة للأمن العسكري قرية عدوان بريف درعا الغربي.

يُشار إلى أن درعا تشهد توتراً أمنياً وتخوُّفاً من نية النظام شن حملة عسكرية وأمنية كغطاء لإعادة انتشار وتوغل قواته والميليشيات الإيرانية في المنطقة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد