أسماء الأسد تظهر برسالة مصورة بعد إصابتها بـ “اللوكيميا”

أسماء الأسد تظهر برسالة مصورة بعد إصابتها بـ “اللوكيميا”

ظهرت زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، برسالة مصورة، السبت، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان إصابتها بـ "اللوكيميا".

وقالت الأسد منذ إعلان خبر إصابتها بـ"اللوكيميا" تلقت "الكثير من الرسائل المليئة بالمحبة والمساندة"، مضيفة أن تلك الرسائل أعطت "عائلة بشار الأسد مزيداً من القوة في هذه الظروف".

وأضافت: "أي شخص يخوض معركة مع المرض، لا بد له من امتلاك القوة والإرادة، ليس فقط من أجل التغلب على المرض، وإنما ليتحمل بعده عن الناس الذين يحبهم وملتزم بخدمتهم".

وختمت بالقول: "وأنا سأخوض هذه المعركة، متسلحة بالإيمان والثقة المطلقة برب العالمين، وبدعائكم ومحبتكم.. بشوفكم عن قريب".

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن النظام السوري، إصابة أسماء الأسد بمرض اللوكيميا أو سرطان الأنسجة التي تُشكّل الدم في الجسم.

وقال رئاسة النظام في بيان إنه بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية تم تشخيص إصابة أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحادّ (اللوكيميا).

وكانت أسماء الأسد قد تعرضت سابقاً للإصابة بسرطان الثدي، وخضعت لخطة علاجية طويلة، ولكن وسائل إعلام موالية قالت آنذاك إنها شُفيت من المرض وتابعت عملها.

ما هو اللوكيميا؟

اللوكيميا أو سرطان الدم (بالإنجليزية: leukemia) هو مصطلح يوناني معناه ابيضاض الدم، وابيضاض الدم هو ورم أو تكاثر غير طبيعي لخلايا الدم البيضاء ونخاع العظم.

يختلف سرطان الدم عن أنواع السرطانات الأخرى بأنه لا يقوم بتكوين كتلة من الخلايا غير الطبيعية، ولكنه يزيد من إنتاج خلايا الدم غير الطبيعية، تحديداً كريات الدم البيضاء.

سرطان الدم هو خلل يصيب إنتاج كريات الدم البيضاء، والدم يتكون من مجموعة مختلفة من الخلايا (كريات الدم الحمراء، وكريات الدم البيضاء والصفائح الدموية)، هذه الخلَايا يتم تصنيعها في نخاع العظم بشكل أساسي، وأنواع محددة من كريات الدم البيضاء يتم تصنيعها أيضاً في العُقَد الليمفاوية، والطحال، والغدة الزعترية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد