أردوغان يوجه رسالة لشعبه قبل ساعات من الانتخابات التركية

أردوغان يوجه رسالة لشعبه قبل ساعات من الانتخابات التركية

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة إلى المواطنين الأتراك، اليوم السبت، وذلك قُبيل ساعات من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المقرر إجراؤها يوم غد الأحد.

وتحدث أردوغان في رسالته التي نشرها عَبْر حسابه على موقع "تويتر" عن ازدهار تركيا في ظل حكم حزب العدالة والتنمية، والمشاكل والتحديات التي واجهتها حكومته خلال السنوات الماضية.

https://twitter.com/RTErdogan/status/1657270333135544321?t=4hhT1yUdYeyvBrg7LMNv1A&s=19

وأعرب أردوغان عن أمله في أن يجدد الشعب التركي ثقته به خلال الانتخابات الرئاسية التركية، يوم غد الأحد، وذلك "لمواصلة العمل من أجل تركيا".

نص رسالة أردوغان إلى الشعب  التركي

قال أردوغان: "أمتي العزيزة.. ‏لقد كنا في السياسة النشطة منذ شبابنا، ونحن في وجودكم".

وأضاف: "‏لقد دافعنا دائماً عن الديمقراطية والإرادة الوطنية خلال 40 عاماً من حياتنا السياسية، منها 21 عاماً في السلطة".

وتابع: "‏بغض النظر عن المظالم التي نتعرض لها منذ عام 1994؛ لقد احترمنا العدالة وتصرفنا بنزاهة، ‏لقد احتضننا جميع الأشخاص البالغ عددهم 85 مليون شخص، ولم نقم بتهميش أي شخص".

كما أشار إلى أن حكومته ‏لم تتدخل في أسلوب حياة أي من مواطنيها، وقامت بتوسيع مجالات الحقوق والحريات لجميع شرائح المجتمع.

https://twitter.com/RTErdogan/status/1657358780810813440?t=cfiWjwj9OeKzTXikNwuDPQ&s=19

ولفت إلى أنه قبل تسلُّم "العدالة والتنمية" للسلطة كان هناك انتهاكات ومضايقات من قبل الحكومة السابقة بحق المواطنين.

وقال: "قبلنا، كان هناك حظر على الحجاب واللباس في هذا البلد؛ ألغيناه.. ‏تم تطبيق معاملة ظالمة على مدارسنا الثانوية؛ أنهيناها.. ‏لا يمكن للناس ممارسة معتقداتهم بحرية وراحة؛ لقد تغيرنا".

وتابع: "المنظمات الإرهابية لم تسمح لمواطنينا بالتنفس؛ لقد حطمنا رؤوسهم.. ‏ديمقراطيتنا كانت تعرج، كان من الصعب السير؛ عززناها.. ‏نظرت الدولة إلى مواطنيها بازدراء؛ استبدلنا ذلك بفهم جديد... ‏كانت الدول الأجنبية تعمل باستمرار على تعديل ورسم الاتجاهات بالنسبة لنا؛ قلنا توقفوا".

ومضى بالقول: "‏بالطبع واجهنا العديد من العقبات والضغوط والتهديدات والتنمر والتآمر وحملات التشهير في هذا النضال، وتمت محاولة منع تحركاتنا الديمقراطية، واستهدفت حياتنا بمحاولات انقلابية".

وزاد: "‏ولكن من خلال الوقوف بشكل مستقيم، وصلنا ببلدنا إلى وضع أكثر حريةً وازدهاراً وسلاماً وأقوى اقتصادياً مما كان عليه قبل 21 عاماً".

وختم بالقول: "‏منذ عام 2002، نحن نقوم فقط بسياسة الخدمة وسياسة الأعمال وسياسة الأخوة، ونأمل، بعد 14 أيار/ مايو، أن نواصل العمل بحب من أجل تركيا بأكملها".

الانتخابات التركية 2023

يتوجه الناخبون الأتراك إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية، والانتخابات البرلمانية بدورتها الثامنة والعشرين، اعتباراً من الساعة الثامنة صباح يوم غد الأحد، ولغاية الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الناخبين الأتراك سيدلون بأصواتهم في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في جميع أنحاء تركيا من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات، واختيار أعضاء البرلمان.

ويبلغ عدد المشاركين في هذه الانتخابات 60 مليوناً و697 ألفاً و843 ناخباً، منهم 4 ملايين و904 آلاف و672 ناخباً سيصوتون لأول مرة.

ويخوض 24 حزباً سياسياً و151 مرشحاً مستقلاً السباق الانتخابي.

في حين دخلت بعض الأحزاب السياسية بخمسة تحالُفات مختلفة تحت مسمى “تحالف الجمهور” و”تحالُف الأمة” و”تحالُف الأجداد” و”تحالُف العمل والحرية” و”اتحاد القُوَى الاشتراكية”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد