أردوغان يزف بشرى للشعب التركي

أردوغان يزف بشرى للشعب التركي

 

ذكرت وكالة "الأناضول" اليوم الثلاثاء بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن عن كشف نفطي بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف برميلاً يومياً بولاية "شرناق" جنوب شرقي البلاد.

وبحسب ما نقلته الوكالة قال الرئيس التركي: أود أن أزف بشرى جديدة. لقد اكتشفنا حقلاً نفطياً بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف برميلاً يومياً في جودي، غابار وهي منطقة جبلية جنوب شرق البلاد تقع في مدينة شرناق.
مشيراً إلى أن "تركيا بعد الآن ستصبح دولة مصدرة للطاقة".

وأضاف في حديثه: "أطلقنا اسم مدرّستنا الشهيدة "آيبوكه يالجين" التي قتلها تنظيم بي كي كي "الإرهابي" بطريقة بشعة على الحقل النفطي المكتشف في جبل غابار".

ونوه أردوغان بقوله: "بدأنا في إنتاج النفط من آبار صُب فوقها الأسمنت بادعاء عدم وجود نفط، ومن المناطق التي اضطررنا لمغادرتها بسبب الإرهاب".

وذكر أردوغان أن الحقل الذي يوجد فيه بئر "آيبوكه يالجين-1" سينتج لوحده أكثر من كافة آبار النفط في تركيا وأوضح أن النفط المكتشف عالي الجودة ويقع على بعد 20 كيلو متراً من قضاء جزرا بولاية شرناق.
وختم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقوله: "سنزيل كل المعوقات التي تمنع وضع ثرواتنا تحت الأرض وفوقها بين يدي شعبنا".

وتنتشر القوات التركية لسنوات في منطقة جنوب شرق البلاد لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من جنوب شرق البلاد مقرات لها في المغارات والجبال منفذة بذلك عدة هجمات وتفجيرات في أماكن متفرقة من تركيا راح ضحيتها عدداً من المدنيين من بينهم المعلمة آيبوكه يالشين والمعلم نجم الدين يلماز والطفل أيرن.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد