أردوغان يؤكد مضيّ تركيا في عملياتها العسكرية بسورية

أردوغان يؤكد مضيّ تركيا في عملياتها العسكرية بسورية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استمرار العمليات العسكرية التركية ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في سورية والعراق.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يوم أمس الجمعة، خلال مشاركته في مراسم تسليم 4 سفن جديدة لقوات البحرية التركية في ترسانة ولاية يالوفا غربي البلاد.

وقال أردوغان: "سنواصل كفاحنا ضد الإرهاب بحزم حتى تجفيف كامل مستنقعاته في سورية والعراق".

وكان أردوغان قد توعد يوم الثلاثاء الماضي بمواصلة العمليات العسكرية التركية في المنطقة حتى تأمينها.

وقال: "لن نتوقف حتى ندمر كل أوكار الإرهابيين التي أُقيمت بنوايا خبيثة في سورية، من تل رفعت إلى عين العرب، ومن الحسكة إلى منبج".

كما شدد على أنه "لا ينبغي لأحد أن يتوقع من تركيا أن تظل متفرجة على دعم هؤلاء الأوغاد الانفصاليين بذرائع مختلفة".

وأضاف: "سنتخذ بالتأكيد خطوات جديدة في هذا الاتجاه (مكافحة الإرهاب) خلال الأشهر المقبلة، بغض النظر عما يقوله الآخرون وتهديداتهم ومخططاتهم".

كذلك أكد أردوغان أن عمليات تركيا العسكرية في سورية والعراق أفشلت مخططات الساعين لتغيير الخرائط في المنطقة"، وإقامة إقليم "إرهابستان".

كما أشار إلى أن العمليات التركية ساهمت في بقاء نحو 3 إلى 4 ملايين شخص في ديارهم في سورية، "كان من المحتمل أن يصبحوا لاجئين هرباً من ظلم الإرهابيين"، حسب قوله.

جدير بالذكر أن تركيا صعّدت خلال الفترة القليلة الماضية من عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في سورية والعراق، حيث شنت حملة قصف مكثفة استهدفت مقرات ومستودعات أسلحة وبنى تحتية للتنظيم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد