أردوغان: سنواصل تدمير "قسد" في أي مكان وفي كل وقت

أردوغان: سنواصل تدمير "قسد" في أي مكان وفي كل وقت

توعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتكثيف العمليات العسكرية التركية، ضد قوات "قسد" الكردية في شمال وشرق سورية.

وخلال جلسة للبرلمان التركي أمس، قال أردوغان: إن القوات التركية كثفت عملياتها الجوية وستواصل ذلك، حتى تُظهر لـ"الإرهابيين" أن أنقرة قادرة على تدميرهم في أي مكان وأي وقت، وَفْق وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أكد أردوغان أن بلاده اختتمت "بنجاح"، "المرحلة الأولى" من عملياتها ضد الوحدات الكردية في شمال سورية.

وأضاف أنه: "تم الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى من عمليتنا، التي استهدفنا فيها أعضاء المنظمة الإرهابية فقط، والمنشآت التي يستخدمها الإرهابيون، ومصادر الدخل وقدرات الإرهاب".

ولفت في حديثه: "تم تدمير ما مجموعه 194 هدفاً كجزء من الضربات الجوية ونيران المدفعية التركية"، وَفْق وكالة "الأناضول" التركية.

كذلك أكد على أن أنقرة سوف تستمر بالعمليات العسكرية ضد الجماعات التي تعتبرها "إرهابية، بقوة وقوة أكبر".

وأشار أردوغان إلى أن بلاده سترد على إسقاط الولايات المتحدة، طائرة مسيرة تركية في شمال سورية، قائلاً: "ليس هناك شك في أن الحادث محفور في ذاكرتنا الوطنية، ومن المؤكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت الملائم".

كما أوضح الرئيس التركي في مؤتمر صحافي أن الولايات المتحدة لديها أكثر من 20 قاعدة في سورية، متسائلاً: "ماذا تفعل القواعد الأمريكية في سورية؟ ألا ينبغي لنا أن نقيّم كل هذه القواعد؟".

وأشار أردوغان إلى أن الولايات المتحدة أسقطت مؤخراً مسيّرة تركية في شمال شرقي سورية، وأضاف: "أليست تركيا حاليا شريكة أمريكا في حلف شمال الأطلسي (ناتو)؟ كيف نفسر هذا العمل وكيف سنقيّمه؟".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد