أردوغان: تركيا لن تسمح بوجود أي كيان إرهابي شمالي سورية

أردوغان: تركيا لن تسمح بوجود أي كيان إرهابي شمالي سورية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تسمح بوجود أي كيان إرهابي شمالي سورية والعراق، وستواصل عملياتها حتى القضاء على التهديدات الأمنية التي تواجهها.

جاء ذلك في تغريدة على منصة "إكس" تعليقاً على مقتل 12 جندياً تركياً إثر هجمات لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وقال أردوغان: "تركيا لن تتراجع عن كفاحها ضد "قطعان القتلة المأجورين الذين يعملون لصالح القوى الإمبريالية، ولن تسمح بأي كيان إرهابي في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن".

كما أكد أن "تركيا ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في اجتثاث الإرهاب من جذوره حتى القضاء على آخر إرهابي".

أردوغان توجه إلى الدول الداعمة لتلك التنظيمات قائلاً: "المجرمون الملطخة أيديهم بالدماء ومن يدعمون التنظيم الانفصالي سيدركون عاجلاً أم آجلاً أنه لا مكان للإرهاب في مستقبل منطقتنا".

ويوم أمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 6 جنود إثر اشتباكات مع عناصر من حزب العمال الكردستاني حاولوا التسلل إلى منطقة تضم قاعدة تركية شمالي العراق.

ورداً على ذلك، شنت الطائرات الحربية التركية سلسلة من الغارات الجوية، الليلة الماضية، استهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني و“قسد” شمال شرقي سورية والعراق.

وذكرت وزارة الدفاع التركي أن سلاح الجو نفذ في تمام الساعة 22.00 غارات جوية ضد أهداف إرهابية شمالي العراق وسورية.

وأكدت الوزارة أن الغارات أدت إلى تدمير 29 هدفاً تشمل مخابئ وملاجئ تضم قياديين في حزب العمال الكردستاني ومنشآت نفطية ومستودعات يستخدمها التنظيم.

كما أسفرت الغارات عن تحييد أعداد كبيرة من العناصر باستخدام ذخائر غالبيتها محلية ووطنية، وفقاً للبيان.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع التركي أعلن اليوم الأحد تحييد ما لا يقل عن ثلاثين عنصراً من حزب العمال الكردستاني جراء الغارات التي نفذتها تركيا شمالي العراق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد