التحالف الدولي يعتقل مسؤولاً استخباراتياً في داعش شمال شرقي سورية

التحالف الدولي يعتقل مسؤولاً استخباراتياً في داعش شمال شرقي سورية

أعلن التحالف الدولي، مساء أمس الأحد، اعتقال مسؤول استخباراتي في تنظيم داعش، بعملية نفذها في وقت سابق من شهر كانون الأول/ ديسمبر الفائت شمال شرقي سورية.

وبحسب بيان صادر عن قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب فإن العملية جرى تنفيذها في 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي في محافظة الحسكة.

وقال البيان إن قوات التحالف الدولي بالتعاون مع "القوات الشريكة" ألقت القبض على مسؤول في تنظيم داعش شمال شرقي سورية، بعد تخطيط مكثف لضمان تنفيذ العملية بنجاح.

ووفقاً للبيان فإن الشخص الموقوف كان إعلامياً في التنظيم، ومسؤولاً عن جمع المعلومات الاستخباراتية وتنسيق اتصالات داعش في المنطقة الحدودية بين سورية والعراق.

ونقل البيان عن المتحدث باسم عملية العزم الصلب الرائد جوزيف بوث قوله إن هذه العملية تؤكد التزام التحالف الدولي باستقرار المنطقة وضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

كما اعتبر بوث أن اعتقال هذا الشخص سيعطل قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاء الولايات المتحدة والمدنيين.

وأضاف: "لا يزال داعش يشكل تهديداً للولايات المتحدة وشركائها في المنطقة، كما أن قوة المهام المشتركة تحافظ على وجود مستدام شمال شرقي سورية، وستواصل مواجهة التحديات التي تهدد الأمن الإقليمي".

الجدير بالذكر أن التحالف الدولي لم يحدد هوِيّة الشخص المستهدف، كما أن "قسد" لم تعلن عن هذه العملية أو المنطقة التي جرت بها بالتحديد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد