كيم جونغ أون يدعو لزيادة الترسانة النووية في كوريا الشمالية

كيم جونغ أون يدعو لزيادة الترسانة النووية في كوريا الشمالية

دعا رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى زيادة الترسانة النووية في بلاده بشكل كبير، وذلك خلال خطاب ألقاه في اجتماع مع الحزب الحاكم لتحديد اتجاهات السياسة الرئيسية لبيونغ يانغ للعام 2023.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن جونغ أون قوله: إن "كوريا الجنوبية أصبحت بلا شك عدواً واضحاً، لذا فإن الإنتاج الضخم للأسلحة النووية التكتيكية أمر مهم وضروري، وهناك حاجة إلى زيادة عدد الرؤوس الحربية النووية بشكل كبير".

وطالب جونغ أون بـ"بذل جهود لتطوير صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات، ووضع قمر صناعي تجسسي في المدار في أقرب وقت ممكن"، وفقاً للمصدر.

وأشارت الوكالة في تقرير نشرته عقب انتهاء اجتماع الحزب الحاكم، أن بيونغ يانغ ستطور "نظاماً آخر لصاروخ باليستي عابر للقارات، مهمته الرئيسية تنفيذ ضربة نووية سريعة مضادة".

ومع دخول العام الجديد، أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً "قصير المدى" باتجاه بحر الشرق، وذلك بعد ساعات من إطلاقها 3 صواريخ، بحسب ما ذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية.

وخلال العام الفائت أجرت كوريا الشمالية عدداً غير مسبوق من التجارب الصاروخية، في وقت تواصل به تطوير الأسلحة وسط تكهنات بأنها قد تجري تجربة نووية للمرة السابعة، فيما تقول كوريا الجنوبية: إن عدد الصواريخ التي أطلقتها جارتها الشمالية خلال عام بلغ سبعين، وهو الرقم الأكبر في تاريخ بيونغ يانغ.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد