خمسة أهداف لزيارة بايدن إلى إسرائيل

خمسة أهداف لزيارة بايدن إلى إسرائيل

أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أهداف زيارة الرئيس جو بايدن إلى إسرائيل، والتي من المقرر أن يجريها يوم غد الأربعاء.

وقال بلينكن في تصريح صحافي يوم أمس الثلاثاء: إن زيارة بايدن إلى إسرائيل تأتي في لحظة حرجة للمنطقة والعالم، مضيفاً أن لها خمسة أهداف.

وبحسب بلينكن فإن الهدف الأول للزيارة يتمثل بتأكيد تضامن الولايات المتحدة مع إسرائيل مجدداً، كما سيؤكد "التزام واشنطن الصارم بأمن تل أبيب".

وفي هذا الإطار قال بلينكن: "سيوضح بايدن بشكل لا لَبْس فيه أن لإسرائيل الحق، بل ومن واجبها، الدفاع عن شعبها ضد حماس والإرهابيين الآخرين ومنع الهجمات المستقبلية".

وأما الهدف الثاني فهو إرسال رسالة واضحة إلى أي جهة فاعلة، سواء كانت دولة أو غير دولة، تحاول الاستفادة من هذه الأزمة لمهاجمة إسرائيل، بأن لا تفعل ذلك.

كما أشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة قامت لتحقيق هذه الغاية، بنشر مجموعتين من حاملات الطائرات وأصول عسكرية أخرى في المنطقة.

فيما يتمثل الهدف الثالث بمواصلة التنسيق الوثيق مع "الشركاء الإسرائيليين" لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

كما أن زيارة بايدن تهدف في المرتبة الرابعة إلى تلقي ملخص شامل عن أهداف إسرائيل وإستراتيجيتها في الحرب.

وخامساً، فإن بايدن "سيسمع من إسرائيل كيف ستدير عملياتها بطريقة تقلل من الخسائر في صفوف المدنيين، وتمكن المساعدات الإنسانية من التدفق إلى المدنيين في غزة بطريقة لا تفيد حماس"، وفقاً لبلينكن.

الجدير بالذكر أن بايدن أعلن فجر اليوم الثلاثاء أنه يعتزم زيارة إسرائيل للتضامن معها، ومن ثَمّ سيتوجه إلى الأردن لعقد اجتماعات مع العاهل الردني والرئيسين المصري والفلسطيني حول الأوضاع في غزة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد