قتلى وجرحى من قوات النّظام السوري..والقبض على خلايا لتنظيم الدولة في درعا

قتلى وجرحى من قوات النّظام السوري..والقبض على خلايا لتنظيم الدولة في درعا

سقط عدد من القتلى والجرحى من قوات النّظام السوري إثر استهداف تجمعٍ من العناصر التابعين لفرع المخابرات الجوية مع آلية عسكرية لهم في مدينة "داعل" بريف درعا الأوسط.

وقام فرع المخابرات الجوية على إثرها بشنّ حملة اعتقالات طالت أربعة أشخاص من مدينة "داعل" بعد عملية الاستهداف، ولم ترد أنباء عن مصيرهم حتى اللحظة.

وقامت الفصائل العاملة في درعا بإلقاء القبض على خلية اغتيالات كبيرة  تابعة لحزب الله، تعمل  تحت اشراف العقيد في المخابرات الجوية "خردل ديوب" والرائد من الأمن السياسي "يحيى ميا".

وبحسب مصادر ميدانية فإنّ الخلية تعمل بالتنسيق مع خلية المدعو "أبوعلي اللحام، وتتبنى عمليات تحت اسم تنظيم "الدولة"، وهي المسؤولة عن عدد كبير من الإغتيالات في درعا منها اغتيال "عاكف عصافرة" وابنه ذو 14 عام في الكرك الشرقي.

ونفذت الخلية عدد كبير من الإغتيالات التي لم تنجح منها محاولة اغتيال  "معاذ الزعبي" و"جندل حمزاوي"، كما وُجد بحوزتها قائمة اغتيالات طويلة تضم أسماء قيادات سابقة في الجيش الحر وعناصر مستقلين و عدد من قيادات الفيلق الخامس إضافةً لوجهاء من مختلف مناطق حوران. 

ويشار أنّه تم تسليم عناصر الخلية لقيادة الفيلق الخامس في "بصرى الشام"، ولكن بعد وساطة وضغط من العقيد "خردل ديوب" في المخابرات الجوية، وتوسط المدعو "رزق المحاميد" تم تسليم الخليه لروسيا لتطلق سراحهم.


أحدث المواد