"نداء بوست" يحصل على معلومات حصرية حول أهم مقرات "PKK" في سوريا

"نداء بوست" يحصل على معلومات حصرية حول أهم مقرات "PKK" في سورياصورة تعبيرية

خاص - الحسكة

حصل موقع "نداء بوست" على معلومات حصرية حول أحد أهم مقرات حزب "العمال الكردستاني" PKK في شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لموقع "نداء بوست" إن حزب "العمال الكردستاني" خصص قرية "تل زيوان" الحدودية مع تركيا، والواقعة على طريق "القامشلي - القحطانية"، كمقرات للقيادات القادمة من جبل "قنديل" شمالي العراق.

وتفرض "قسد" حراسة أمنية مشددة على القرية ذات الأغلبية الكردية، والتي تضم مقرات تحت الأرض، وأنفاقاً تمتد حتى مدينة "القامشلي"، وأخرى إلى باقي المناطق الحدودية، كما يوجد مركز لمالية الحزب فيها.

ويقسم "العمال الكردستاني" القرية إلى قطاعات، وتعتبر أهمها وأكثرها رقابة وحصانة أمنية، المنطقة المخصصة للكوادر الأجانب وذوي الأصول التركية، ووفقاً لمصادر "نداء بوست" فإن هذا القطاع معزول عن بقية القطاعات والمقرات، ويمنع الدخول إليه بشكل نهائي.

وعلى صعيد آخر، بدأت قوات التحالف الدولي بإجراء توسعة لمطار "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، حيث أكدت مصادر خاصة لموقعنا أن التحالف أرسل إلى القاعدة قافلة عسكرية من العراق تضم معدات لتعبيد الطرقات، وآليات حفر، وجدران أسمنتية، ومواد بناء، إضافة إلى عدد من المهندسين والبناء.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة هي الثانية من نوعها منذ وصول الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى الحكم، حيث قامت في شهر شباط/ فبراير الماضي ببناء مطار عسكري في حقل "العمر" النفطي شرق دير الزور، كما جهزت مهبط للمروحيات في قاعدة "الشدادي" التي تعمل على توسيعها حالياً.


أحدث المواد