مسؤول أمريكي يقدم استقالته بسبب انحياز إدارة بايدن لإسرائيل

مسؤول أمريكي يقدم استقالته بسبب انحياز إدارة بايدن لإسرائيل

قدم مسؤول أمريكي استقالته من منصبه، بسبب انحياز إدارة بايدن لإسرائيل وتبنيها رواية الأخيرة فيما يخص الأحداث الدائرة في غزة بشكل كامل.

وأعلن المدير العام لقسم "توريد الأسلحة للحلفاء والشركاء" بوزارة الخارجية الأمريكية، جوش بول، استقالته "لأنه لم يعد قادراً على دعم الموقف المؤيد لإسرائيل".

وقال في رسالة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي إنه "كان يدرك أنه سيواجه بعض المعضلات الأخلاقية عندما يبدأ العمل في هذا القسم"، كما أكد أنه "قدم تنازلات أخلاقية خلال فترة توليه منصبه التي استمرت 11 عاماً".

وأضاف: "لا يمكننا أن نكون مناهضين للاحتلال وندعمه في نفس الوقت، لقد ألحقت سياسة الولايات المتحدة الداعمة لإسرائيل ضرراً كبيراً بالإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وشدد على أن"الدعم الأعمى" لجانب واحد لا يفيد أياً من الجانبين، كما أشار إلى أن "الولايات المتحدة تكرر أخطاءها السابقة، ونقلت أسلحة فتاكة لإسرائيل أكثر مما يمكن ذكرها".

ومضى بول بالقول: "لم أعد أريد أن أكون جزءاً من هذا، واليوم أعلن استقالة من منصبي".

وجاء قرار بول بعد ساعات من إجراء الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة إلى تل أبيب، والتي أعلن خلالها تقديم دعم غير محدود لإسرائيل في حربها ضد غزة.

كما دافع بايدن خلال زيارته عن إسرائيل، وزعم أنها لم تقصف مشفى المعمداني في قطاع غزة، واتهم "الطرف الآخر" بذلك، في إشارة إلى الفصائل الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل قصفت ليلة الثلاثاء/ الأربعاء محيط مشفى المعمداني في غزة حيث كان الآلاف يتجمعون في المكان هرباً من القصف الذي يستهدف منازلهم، ما أدى إلى مقتل نحو 500 شخص معظمهم من المرضى والنساء والأطفال.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد