رغم احتفاظه بحقّ الرد دائماً.. النظام السوري يتوعّد إسرائيل بدفع ثمن تهوُّرها

رغم احتفاظه بحقّ الرد دائماً.. النظام السوري يتوعّد إسرائيل بدفع ثمن تهوُّرها

حذرت وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري
الجيش الإسرائيلي من مغبّة هذه الاعتداءات على سورية وفلسطين وجنوب لبنان، متوعدة بأنه سيرى أنه سيدفع ثمن حماقاته وتهوُّره.

وقالت الخارجية في بيان إن "الاعتداءات" الإسرائيلية المتكررة على مطارات مدنية سورية "تشكل تهديداً للسلم والأمن في المنطقة والعالم".

وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهما في إدانة ووقف هذه الاعتداءات وعدم تكرارها.

وأشارت خارجية النظام السوري إلى أن "العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منشأة مدنية سورية هدفها الأساسي هو تخديم المواطنين الذين تضطرهم ظروفهم، كما هو الحال في كافة أنحاء العالم، للسفر خارج بلدانهم، يأتي خلال الشهرين الأخيرين مرتبطاً بالعدوان الوحشي على قطاع غزة".

وأضاف البيان أن قصف إسرائيل على مطار دمشق أمس الأحد، يأتي في إطار سعي إسرائيل إلى "تصعيد الأوضاع بالمنطقة، ومواصلة سياسة الهروب إلى الأمام للتغطية على جرائمها وهزائمها وإخفاقها في تحقيق الأهداف التي أعلنتها لعدوانها الوحشي على غزة".

ويوم الأحد الماضي، شنت إسرائيل هجوماً استهدف مطار دمشق، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة وتحويل كافة الرحلات الجوية إلى مطارَيْ حلب واللاذقية.

كما طال القصف الإسرائيلي أيضاً منظومات دفاع جوي في مطار المزة العسكري، ومواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية بريف دمشق الجنوبي.

تجدر الإشارة إلى أن القصف الإسرائيلي على مطار دمشق يوم الأحد الماضي، جاء بعد ساعات قليلة من إعلان النظام السوري إعادة تشغيل المطار بعد نحو شهر من توقُّفه بسبب قصف سابق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد