توقيف عشرات المشتبَه بانتمائهم لـ"داعش" في تركيا

توقيف عشرات المشتبَه بانتمائهم لـ"داعش" في تركيا

أوقفت السلطات التركية عشرات الأشخاص المشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش"، وذلك في عملية أمنية نفذتها بشكل متزامن في أكثر من 30 ولاية.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": إنه تم توقيف 147 مشتبهاً بالانتماء لتنظيم "داعش".

وأشار يرلي كايا إلى أن العملية نفذتها قوات مكافحة الإرهاب في 33 ولاية بشكل متزامن.

وفي الأول من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اعتقلت السلطات الأمنية في تركيا شخصين متهمين بالنشاط ضمن الذراع الإعلامي لتنظيم "داعش"، وذلك في عملية نفذتها في ولاية غازي عنتاب.

وذكرت ولاية غازي عنتاب في بيان أن فرق الدرك نفذت عملية بدعم من جهاز الاستخبارات في إطار جهود مكافحة تنظيم "داعش".

وأوضح البيان أنه خلال العملية جرى ضبط شخصين يشتبه أنهما "ينشطان ضمن الذراع الإعلامي لتنظيم "داعش" ويقومان بنقل تعليمات لعناصر نسائية في التنظيم".

وتمت إحالة الشخصين إلى القصر العدلي، وهناك صدر قرار بحبس أحدهما على ذمة التحقيق، فيما تم إخلاء سبيل الآخر شريطة وضعه تحت المراقبة القضائية، وفقاً للبيان.

وفي 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على قيادي رفيع في تنظيم داعش، بعد عملية أمنية نفذتها في ولاية قرشهير وسط البلاد.

وبحسب مصادر أمنية تركية فإن فِرَق مكافحة الإرهاب في الولاية، أطلقت عملية أمنية في نطاق تحقيق تجريه النيابة العامة للقبض على شخص عراقي يدعى “ف. هـ” الذي كان يعمل كقيادي رفيع في داعش بالعراق.

وتمكنت الفِرَق الأمنية من القبض على القيادي المذكور، والذي وصل مؤخراً إلى المدينة بعد تغييرات متكررة في مكان إقامته، وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” عن المصادر فإنه مطلوب بالنشرة الحمراء للإنتربول الدولي.

وبشكل دوري تنفذ القوى الأمنية التركية عمليات داخل البلاد وخارجها ضد التنظيمات التي تصنفها على لوائح الإرهاب مثل ”غولن” و“داعش” و”حزب العمال الكردستاني”، و”هيئة تحرير الشام”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد