تعزيزات جديدة لـ"قسد" تثير قلق أهالي ريف دير الزور

تعزيزات جديدة لـ"قسد" تثير قلق أهالي ريف دير الزور

أرسلت قسد مزيداً من التعزيزات إلى المدن والبلدات الواقعة تحت سيطرتها بريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أثار مخاوف الأهالي من شن حملة مداهمة واعتقالات في المنطقة.

وقال مراسل "نداء بوست": إن قسد أرسلت تعزيزات كبيرة من وحدات الآسايش من محافظتي الحسكة والرقة إلى ريف دير الزور الشرقي.

وأقامت تلك والوحدات عشرات الحواجز على امتداد ريف دير الزور ابتداءً من ناحية الصور وحتى ناحية الباغوز على الحدود العراقية السورية.

كما أشار مراسلنا إلى أن التعزيزات الجديدة يشرف على انتشارها قيادات من حزب العمال الكردستاني من الجنسيات غير سورية.

وتزامن انتشار تلك القوات مع سحب معظم الحواجز التابعة لـ"مجلس دير الزور العسكري" من المناطق المحاذية لمناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على الجهة الأخرى، وحصرها في المنطقة الممتدة بين بلدتي جديد عكيدات والشحيل.

ويتخوف أهالي ريف دير الزور من إحكام قسد سيطرتها على المناطق التي تشهد احتجاجات شعبية مناهضة لسياستها في المنطقة.

كما تؤكد مصادر محلية أن معظم التحركات الأخيرة تهدف لتحجيم دور مجلس دير الزور العسكري الممثل الوحيد لمكونات المنطقة ضمن القيادة العسكرية التابعة لقسد.

كما تستمر قوات التحالف الدولي بإرسال التعزيزات العسكرية واللوجستية القادمة من شمال العراق إلى قواعدها في شمال شرقي سورية.

وتأتي هذه التعزيزات بالتزامن مع الأنباء التي تتحدث عن نية التحالف الدولي شن عملية عسكرية تستهدف مناطق تواجد الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي.

الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف دير الزور شهدت خلال الأيام القليلة الماضية وصول عشرات الأرتال التابعة لقوات التحالف الدولي وقسد، قابلها على الجانب الآخر وصول تعزيزات مماثلة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية المتواجدة على الضفة الأخرى من نهر الفرات.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد