أنقرة تُوجِّه دعوة لمنظمة “الأمن والتعاون" لمراقبة الانتخابات

أنقرة تُوجِّه دعوة لمنظمة “الأمن والتعاون" لمراقبة الانتخابات

 

وجّهت تركيا دعوة لمكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا من أجل مراقبة الانتخابات المقرر عقدها في 14 أيار/ مايو الحالي.

ورحب الاتحاد الأوروبي بدعوة تركيا من أجل إرسال وفد لمراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية يوم الأحد المقبل من الشهر الحالي.

وقال متحدث المفوضية الأوروبية، "بيتر ستانو"، خلال مؤتمر صحافي، اليوم الخميس: "تركيا شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي من نواحٍ عدة، ونتابع عن كثب الانتخابات في البلاد".

وأضاف: "نرحب بدعوة تركيا مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا من أجل مراقبة الانتخابات".

واعتبر دعوة السلطات التركية للمنظمة "خُطوة مهمة تُظهر مدى رغبتها في ضمان إجراء الانتخابات وسط أجواء تتمتع بالشفافية".

ويبدأ السباق الانتخابي المقرر عقده في 14 أيار/ مايو الحالي ليتنافس ثلاثة مرشحين هم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان وأبرز الخصوم السياسيين في تركيا رئيس حزب الشعب الجمهوري "كمال كليجدار أوغلو" وثالثهم مرشح تحالُف الأجداد "سنان أوغان" قبل أن يعلن مرشح حزب البلد محرم إنجه انسحابه، الأمر الذي خلط الأوراق السياسية قبل الانتخابات التركية وسط ذهول من أنصار حزب البلد الذي كان من المتوقع أن يتيح فرصة كبيرة لعقد جولة ثانية من الانتخابات في 28 من شهر أيار.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد