مسلسل لعبة الحبار يحقق أرقاماً قياسية على نتفليكس

مسلسل لعبة الحبار يحقق أرقاماً قياسية على نتفليكسمسلسل لعبة الحبار(سوشال ميديا)

نداء بوست-سينما وتلفزيون-نيويورك

حقق المسلسل الكوري "لعبة الحبار" "Squid Game" أرقاماً على شبكة "نتفليكس" الأمريكية، وأصبح رسمياً المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ الشبكة الأمريكية.

كما تخطى "لعبة الحبار" الرقم القياسي الذي كان قد سجله من قبل المسلسل الأمريكي"بريدجرتون"، والذي سجل 82 مليون مشاهدة في 28 يوماً بينما سجل المسلسل الكوري 111 مليون مشاهدة خلال الفترة ذاتها.

وهذه الأرقام مصدرها الوحيد هو "نتفليكس" نفسها ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل أي مصدر مستقل، ورقم 111 مليون مشاهدة لا يعني أن الجميع شاهدوا المسلسل من البداية إلى النهاية، حيث يعتمد مقياس نتفليكس للحسابات التي تشاهد المسلسل لمدة دقيقتين على الأقل.

وأشارت شبكة "سي أن أن" إلى أن "لعبة الحبار" تربعت على عرش باقي الأعمال وأصبحت رقم واحد في 94 دولة تعرض فيها "نتفليكس" خدماتها، وكذلك أصبح رقم واحد في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق ‏طالبت العديد من المدارس حول العالم أهالي الطلاب بعدم السماح لأبنائهم بمشاهدة مسلسل "لعبة الحبار" الكوري، الذي يعرض على منصة "نتفليكس"، بعد أن لاقى المسلسل رواجاً كبيراً وأصبح ضمن قائمة "الأكثر مشاهدة" على المنصة. 

‏كما اتجهت بعض المدارس، في بريطانية وبلجيكا ومصر، إلى اتخاذ خطوات استباقية للسيطرة على تفشي محتوى المسلسل بين الأطفال.

وقامت مدرسة سانداون بمدينة ديل البريطانية بتقديم دروس إضافية للطلاب حول الأمان الإلكتروني ومخاطر مشاهدة المحتوى غير المناسب، وفقا لموقع "كينت أونلاين". 

‏كذلك أرسلت مدارس بريطانية أخرى رسائل لأولياء الأمور لتحذيرهم من أن محتوى المسلسل موجود على تطبيقات أخرى وليس حصراً على "نتفليكس" مثل يوتيوب وتيك توك.

‏من جهتها طالبت مدرسة بلجيكية الأهالي بمتابعة أبنائهم بعد أن ضبطت مجموعة من طلابها وهم يلعبون لعبة من المسلسل، يقتل فيها الخاسر، حيث قام الأطفال بضرب الخاسرين بعنف، بحسب "بروسل تايمز". 

‏جدير بالذكر أن المسلسل المكون من 9 حلقات يصور مئات الأشخاص المنتمين لمجتمعات فقيرة ومهمشة في كوريا الجنوبية، يتنافسون في ألعاب أطفال للحصول على جائزة مالية ضخمة، تزيد قيمتها بمقتل كل لاعب.


أحدث المواد