ما هي أكثر التطبيقات استعمالاً من قِبل السوريين في تركيا لبيع أغراضهم المُستعمَلة؟

ما هي أكثر التطبيقات استعمالاً من قِبل السوريين في تركيا لبيع أغراضهم المُستعمَلة؟سوشال ميديا

يستعمل عدد من اللاجئين السوريين التطبيقات الإلكترونية على هواتفهم المحمولة في تركيا، من أجل التخلص من الأغراض المستعملة في المنازل أو المكاتب، التي لا يستخدمها أصحابها، عن طريق بيعها.

وبحسب تلفزيون "أورينت" يستخدم السوريون العديد من التطبيقات على وسائل التواصل الاجتماعي وأبرزها تطبيقات "letgo" و"dolap" و"sahibinden"و "zebramo".

تطبيق "letgo"

يوفر تطبيق “Letgo” لمستخدميه إمكانية عرض ممتلكاتهم المستعملة من فرش وأدوات منزلية، وأجهزة إلكترونية، وسيارات، وملابس، وكتب، وغيرها من الممتلكات الأخرى، بهدف بيعها.

وبعد إنشاء حساب على التطبيق، يمكن عرض صورة عن الأشياء، وتسعيرها، مع تحديد الموقع الجغرافي لمكان وجودها، وبإمكان المشتري، بعد إيجاد ما يريد شراءه، التواصل مع البائع بمحادثة إلكترونية للاستفسار عما يريده.

واختارت شركة “جوجل” التطبيق كواحد من أفضل التطبيقات لعام 2016، بحسب ما نشرته صحيفة “Hürriyet” التركية، حينها.

تطبيق “Zebramo“ 

يوفر تطبيق “Zebramo” للهاتف المحمول الفرصة لشراء وبيع العديد من المنتجات المختلفة، بالإضافة إلى فئات الأزياء ومستحضرات التجميل والديكور.

يمكن للمستخدم بيع أي عدد يريده من المنتجات مجاناً دون دفع رسوم عليها، ويمكن للشاري الاستفادة من إمكانية التقسيط حتى تسعة أقساط.

Sahibinden“

يشتهر تطبيق “Sahibinden” بكونه وسيطاً لإيجاد شقق وعقارات وسيارات للإيجار أو البيع، لكنه يوفر إلى جانب ذلك العديد من الميزات، كإمكانية بيع وشراء الأغراض الجديدة والمستعملة، ويمكن للمستخدم عرض الإعلانات عبر التطبيق بشكل مجاني.

نسبة كبيرة من السوريين يدخلون عليه بحثاً عن شقة للإيجار، إلا أنه يُعتبر تطبيقاً مفيداً جداً لبيع وشراء البضاعة المستعملة في تركيا، إذ يضم مختلف أشكال السلع، من الأجهزة الكهربائية إلى مستحضرات التجميل وصولاً إلى الألعاب، إضافة إلى المأكولات والمشروبات أيضاً.

وكان موقع “Sahibinden” فاز بجائزتَيْ “Altın Örümcek” عن أفضل تجارة إلكترونية وأفضل الإعلانات المبوَّبة في عام 2009، في تركيا.

 تطبيق "دولاب " dolap

تطبيق دولاب، متخصص ببيع الملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات من قبعات وجوارب وساعات وغير ذلك من البضاعة المستعملة ذات السعر المناسب والجودة الجيدة.

وقد تجاوز عدد عمليات التنزيل الخاصة به حاجز الـ 10 ملايين، مع حصوله على تقييم 4.4/5 داخل متجر "غوغل بلاي".


أحدث المواد