فيلم سعودي يترشح لمسابقة الأوسكار

فيلم سعودي يترشح لمسابقة الأوسكارفيلم "حد الطار" سوشال ميديا

نداء بوست -أخبار فنية- السعودية

أعلنت هيئة الأفلام السعودية، أمس الإثنين، أنها رشحت الفيلم الروائي "حد الطار" لتمثيل المملكة في مسابقة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم دولي.

وجاء في بيان الهيئة، أن لجنة متخصصة برئاسة عبد الله آل عياف الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، وعضوية المخرجة هيفاء المنصور، والناقدة هناء العمير، والمنتج محمد التركي، والمخرج أحمد الملا قد اختارت الفيلم.

وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العام الماضي، حيث حصل على جائزة لجنة التحكيم بمسابقة "آفاق السينما للعربية"، كما عرض في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ومهرجان الأفلام السعودية.

وقال مخرج الفيلم عبد العزيز الشلاحي "سعيد وفخور لتمثيل المملكة العربية السعودية في سباق الأوسكار عن فئة أفضل فيلم دولي، سبقتنا أفلام رائعة وستتبعنا أفلام أكثر، وستصل السينما السعودية بطموح صناعها إلى أكبر المحافل".

وكانت السعودية رشحت في العام الماضي للجائزة فيلم "سيدة البحر" من إخراج شهد أمين، وقبله فيلم "المرشحة المثالية" من إخراج هيفاء المنصور.

ويقام حفل إعلان وتوزيع الدورة الرابعة والتسعين لجوائز الأوسكار في 27 مارس 2022 بمدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.


أحدث المواد