طلائع حجاج بيت الله الحرام يبدؤون بالتوافُد لأداء طواف القدوم (صور)

طلائع حجاج بيت الله الحرام يبدؤون بالتوافُد لأداء طواف القدوم (صور) مصدر الصورة: رئاسة شؤون الحرمين

بدأت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية استقبال طلائع حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف القدوم، وسط إجراءات احترازية مكثفة".

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، قبل أيام، اقتصار حج هذا العام الهجري الجاري 1442 الموافق 2021 ميلادي، على المواطنين والمُقيمِين داخل المملكة.

وجاء في بيانٍ عن الوزارة، أنّ "إجمالي حُجّاج هذا العام هو 60 ألف حاج فقط، نظراً لاستمرار تطوُّرات فيروس "كورونا"، بالإضافة لظهور تحوُّرات جديدة له في العالم".

وأكدت الوزارة في بيانها على "ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة".

وأشارت إلى أنّ الحُجّاج الذين سيُسمح لهم بأداء مناسك الحج هم من الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً)، بشرط أن يكونوا قد حصلوا على اللقاح، وَفْق الضوابط والآليات المتَّبعة في السعودية لفئات التحصين.

وجدَّدت وزارة الحج والعمرة التأكيد على أن "الرياض تُولِي دوماً سلامة الحُجَّاج وصحتهم وأمنهم حرصاً بالغاً وعنايةً تامةً، وتضع ذلك في مقدِّمة أولوياتها، امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتُمكِّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدّسة بكل يسر وسهولة، إذ تشرفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاجّ"، وَفْق بيان الوزارة.

">