ستغير شكل اللعبة.. "الفيفا" يعتزم إجراء تعديلات جذرية في كرة القدم

ستغير شكل اللعبة.. "الفيفا" يعتزم إجراء تعديلات جذرية في كرة القدم

استمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في دراسة المشروع الذي بدأه في عام 2016 عقب تولي رجل الأعمال السويسري "جياني إنفانتينو" رئاسته، والذي يهدف إلى إجراء تعديلات جذرية في قوانين اللعبة.

وذكرت تقارير صحفية أن التعديلات الجديدة ستغير شكل اللعبة المعتاد، من خلال تعديل بعض المواد، بما في ذلك تسديد رميات التماس بالقدم بدلا من رميها باليدين، واعتبارها مثل الركلات الحرة تماماً.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الفكرة تقوم على أن تلعب الكرة من على خط التماس في المكان الذي خرجت منه، بهدف زيادة اللعب الهجومي، حيث ستنقل الكرة بشكل أسرع إلى منطقة جزاء الفريق الخصم وبالتالي زيادة نسبة الأهداف.

وسيتم تقسيم الشوط إلى شوطين، مدة كل منهما 30 دقيقة، وعمل استراحة بين كل شوط، على غرار بعض الرياضات الأخرى مثل كرة السلة، وسيتم فتح التبديلات لتصبح غير محددة بعدد.

ووفقاً للصحيفة فإنه سيتم أيضاً استحداث عقوبة الإيقاف المؤقت لمدة 5 دقائق للاعب الذي ينال البطاقة الصفراء، مشيرة إلى أن التعديلات المقترحة ستتم تجربتها في بطولة "كأس المستقبل"، التي تتنافس فيها فرق الشباب في أندية "ألكمار" و"آيندهوفن" الهولنديين، و"لايبزيغ" الألماني، "وكلوب بروج" البلجيكي، وذلك لتقييمها قبل عرضها على المجلس الدولي التشريعي المختص باعتماد أي تعديل على قوانين اللعبة.