رصد 39 إصابةً بفيروس "كورونا" خلال يوم واحد في شمال غربيّ سورية

رصد 39 إصابةً بفيروس "كورونا" خلال يوم واحد في شمال غربيّ سورية شبكة الانذار المبكر رصدت ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس شمال غرب سوريا(الأناضول)

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم"، عن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في مناطق الشمال السوري.

وبحسب الشبكة فإن الإصابات المسجَّلة لديها بلغت 26 ألفاً و82 إصابة، دون تسجيل وفيات جديدة، وتوقّف عددها عند 717 حالة.

وسُجلت 21 حالة شفاء جديدة، وبذلك أصبح عدد حالات المتعافين من الفيروس 22 ألفاً و936 شخصاً، ولفتت إلى أن عدد التحاليل الجديدة بلغ 556 ، الأمر الذي يرفع عدد الاختبارات الإجمالي لـ 160 ألفاً و608 اختبارات.

وقبل أيام أعلن مختبر الترصد الوبائي التابع لوحدة تنسيق الدعم عن تلقِّي أكثر من 40 ألف شخص اللقاح المضادّ لفيروس "كورونا" في شمال غربي سورية.

 وبحسب المختبر فقد حصل 40 ألفاً و188 شخصاً في شمال غربي سورية على الجرعة الأولى من اللقاح، في حين تلقى 377 شخصاً جرعتين.

ووفقاً للترصد الوبائي فقد بلغ عدد متلقِّي اللقاح في ريف حلب نحو 15 ألفاً و284 شخصاً، من بينهم 4628 في منطقة "عفرين"، و3642 في منطقة "أعزاز"، و2902 في منطقة "الباب"، عِلاوة على 3419 في منطقة "جبل سمعان"، و693 في منطقة "جرابلس".

وفي وقت سابق قال الدكتور "ياسر الفروح" مسؤول قسم الأمراض التنفسية في شبكة الإنذار المبكر: إن "مستوى انتشار الفيروس في المجتمع حالياً هو بالدرجة الثالثة، وهي ما قبل الأخيرة في سلم درجات الانتشار، والمنطقة دخلت بشكل فعليّ في موجة جديدة من الوباء".

وأضاف في حديث لموقع "نداء بوست" بأن "الموجات السابقة التي شهدتها منطقة شمال غربي سورية كانت متأخرة عن باقي المناطق، بسبب محدودية السفر والتنقل إليها من باقي دول العالم".

يُذكر أن مديرية الصحة في إدلب أعلنت مطلع شهر أيار/ مايو الحالي انطلاق حملة التلقيح ضدّ فيروس "كورونا" في منطقة شمال غربي سورية، وذلك بعد حصولها على 53 ألفاً و800 جرعة من لقاح "أسترازينيكا" عَبْر منصة "كوفاكس".