رسالة من رفعت الأسد لابن شقيقه بشار الأسد.. ماذا جاء فيها؟

رسالة من رفعت الأسد لابن شقيقه بشار الأسد.. ماذا جاء فيها؟

وجَّه، رفعت الأسد، قائد "سرايا الدفاع" سابقاً، وشقيق الرئيس حافظ الأسد "برقية تهنئة" إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه في "انتخابات الرئاسة" الأخيرة.

وكان "بشار الأسد" قد أجرى انتخابات رئاسية، وُصفت بـ "الهزلية" وسط رفض دولي ومحليّ، أفضت إلى تولّيه الرئاسة لـ 7 سنوات أخرى.
وجاء في برقية، "رفعت الأسد"، المتهم بارتكاب جرائم حرب في سوريا في ثمانينيات القرن الماضي: "اليوم ينتصر الشريف وشعبه ولا يسعني بعد إذ رأيتك حبيباً كريماً وكما عهدتك بحمد الله إلا أن أبعث اليوم أصدق التهاني بمناسبة حصولكم على ثقة شعبنا العظيم بإعادة انتخابكم".
وأضاف "رفعت الأسد" في الرسالة التي نشر مضمونها نجله "دريد الأسد": نتمنى "التوفيق والنجاح في القيام بمهامكم في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة، والتي أنتم أهل لها من دون شك".
ويحاكم القضاء الفرنسي، "رفعت الأسد"، بتهمة جمع ثروة في فرنسا من خلال اختلاس أموال عامة وتبييض أموال، وحُكم عليه بالسجن خمس سنوات، إلا أنه استأنف الحكم.
وغادر رفعت الأسد البلاد في أواخر الثمانينيات، إثر خلاف مع شقيقه "حافظ الأسد" مقابل مبلغ مالي ضخم، وَفْق ما يقول مطّلعون.