خلل يدفع شركة "تسلا" لسحب نحو 500 ألف سيارة من الأسواق

خلل يدفع شركة "تسلا" لسحب نحو 500 ألف سيارة من الأسواقسوشال ميديا

"نداء بوست"-أخبار علوم وتكنولوجيا-واشنطن

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية أخبرت الهيئة الفيدرالية المسؤولة عن السلامة على الطرق في الولايات المتحدة إنها ستسحب 475 ألف مركبة من سياراتها الكهربائية.

والسيارات التي تود الشركة سحبها هي من طراز "تسلا 3" و"تسلا أس" لمعالجة مشاكل الكاميرا الخلفية للسيارة.

وسيتم استدعاء 356 ألف سيارة موديل "تسلا 3" المصنعة خلال السنوات 2017-2020، لأن الأسلاك الخاصة بالكاميرا الخلفية فيها قد تتلف بسبب فتح وإغلاق الصندوق الخلفي للمركبة، وهو ما قد يظهر صورة غير جيدة على الشاشة الداخلية، مما يزيد من خطر وقوع الحوادث.

كما سيتم سحب 119 ألف مركبة من طراز "تسلا أس" المصنعة خلال الأعوام 2014 – 2021، لإصلاح عطل بسبب مشاكل غطاء الصندوق الأمامي، والذي قد يؤدي إلى فتح الغطاء بشكل غير متوقع.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن هذه التحركات جاءت في الوقت الذي زادت فيه هيئة السلامة على الطرق إشرافها على تسلا بعد أن تعرضت لانتقادات بسبب تراخي الرقابة خلال السنوات الماضية.

في سياق أخر أفادت مجلة فوربس، بأن ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك ورئيس شركة "تسلا" ازدادت خلال يوم واحد بمقدار 32 مليار دولار، لتصل إلى 304.2 مليار دولار.

وتدل معطيات تصنيف فوربس للمليارديرات، الذي يجري في نظام الوقت الفعلي، على أن هذا النمو الفاحش في ثروة ماسك، تم نتيجة ارتفاع كبير في أسعار أسهم شركته Tesla لإنتاج السيارات الكهربائية.

ونتيجة لذلك، أصبحت ثروة ماسك مرة أخرى تزيد عن 300 مليار دولار.وفي نوفمبر 2021، حقق بالفعل هذه النتيجة - لأول مرة في التاريخ.

قبل هذه القفزة في أسعار أسهم Tesla يوم الاثنين، كان ماسك أغنى رجل على هذا الكوكب، لكنه الآن وسع الفجوة في حجم الثروة مع أقرب منافسيه، وهو برنارد أرنو مدير عام مجموعة شركات LVMH الفرنسية (Louis Vuitton Moet Hennessy)، بثروة قدرها 200.6 مليار دولار.

ويشار إلى أن أسهم Tesla صعدت يوم أمس الاثنين، أول يوم تداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية هذا العام، بنسبة 13.53٪ لتصل إلى 1199.78 دولارا للسهم، بعد الإعلان يوم الأحد عن زيادة قياسية في توريد هذه السيارات الكهربائية في ختام عام 2021.


أحدث المواد