"تويتر" تقرر الاستغناء عن إحدى ميزاتها

"تويتر" تقرر الاستغناء عن إحدى ميزاتها شعار شركة تويتر (رويترز)

أعلنت منصة "تويتر" للتدوينات القصيرة، أنها تعتزم إزالة خاصية "فليتس" (المشابهة للقصص في فيسبوك وإنستغرام)، وذلك اعتباراً من الثالث من شهر آب/ أغسطس المقبل.

وأشارت "تويتر" إلى أن الميزة لم تحقق أهدافها، في مساعدة المزيد من الأشخاص على الانضمام إلى المحادثة، قائلة: "في الوقت الذي قدمنا ​​فيه فليتس للجميع، لم نشهد زيادة في عدد الأشخاص الجدد الذين ينضمون إلى المحادثة عبر فليتس كما كنا نأمل".

وأبدت الشركة استعدادها للتعلم من أخطائها وعيوبها، مضيفة: "سنستكشف المزيد من الطرق لمعالجة ما يمنع الأشخاص من المشاركة على تويتر".

وقال رئيس المنتج الاستهلاكي في "تويتر"، "كايفون بايكبور": "الرهانات الكبيرة محفوفة بالمخاطر والمضاربة، لذا فبعضها يمكن ألا ينجح، إذا لم نضطر إلى إنهاء الميزات من حين لآخر، فسيكون ذلك علامة على أننا لا نتحرك بشكل فعال بما يكفي".

وطرحت "تويتر" ميزة "فليتس" في جميع أنحاء العالم في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2020، انطلاقاً من فكرة أن التغريدات القديمة تسببت في مشاكل لكثير من الناس، لذا فإن التغريدات التي يتم حذفها تلقائياً ستشجع حتى المستخدمين المترددين على مشاركة المحتوى، حيث لا يمكن كتابة الرد على "فليتس" إلا كرسالة مباشرة، لا تظهر في الجدول الزمني العام.