ترامب يعتزم إطلاق منصته على وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الموعد

ترامب يعتزم إطلاق منصته على وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الموعدسوشال ميديا

"نداء بوست"- أخبار علوم وتكنولوجيا- واشنطن

كشفت المجموعة الإعلامية التابعة للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن موعد إطلاق شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها "تروث سوشيال".

وبحسب المجموعة الإعلامية فإنه سيتم إطلاق الشبكة في 21 شباط/ فبراير، بحسب ما جاء في إعلان على متجر "آبل ستور" لتنزيل التطبيقات.

ووفقاً للإعلان من المتوقع "أن يصبح تطبيق «تروث سوشيال» متاحاً للتنزيل على متجر آبل للتطبيقات في 21 فبراير".

وستكون لهذا التطبيق ميزات مشابهة لأدوات الاتصال الموجودة على "فيسبوك"، بحسب المصدر نفسه.

وأطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تطبيقه الخاص للتواصل الاجتماعي باسم "تروث سوشيال" (Truth social) الذي قال إنه سيتحدى شركات التكنولوجيا الكبرى مثل تويتر وفيسبوك التي منعته من التفاعل عَبْر منصاتها.

وأصدر ترامب بياناً جاء فيه: "لقد أنشأت تروث سوشيال ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا"، مشيراً إلى أنّ منصّته الجديدة ستنطلق تجريبياً الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام العامّة في الربع الأول من العام المقبل".

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق أنّ "كبريات الشركات في وادي السيليكون "استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقّة في أمريكا".

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، فرضت حظراً على الملياردير الجمهوري في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنّه جمع من أنصاره على مبنى "الكابيتول" في السادس من كانون الثاني/ يناير في محاولة لمنع "الكونغرس" من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.


أحدث المواد